محلي

التكبالي: ليبيا غير مستقلة وحكمنا ليس بيدنا بل بيد الأجانب

#قورينا #محلي

اعتبر عضو برلمان طبرق علي التكبالي، أن ما يجري في المشهد الليبي في ظل استمرار الصراع واحتدامه على وقع الحكومتين المتنازعتين ، يؤكد أن حكم ليبيا ليس بيد أبنائها بل بيد الأجانب الذين قالوا أنهم يريدون استقرار البلاد، والمال هو الذي يشتري جميع الذين هم على الساحة دون استثناء.

وأوضح التكبالي في تصريحات تلفزيونية تابعتها “قورينا” أن المشكلة في عبد الحميد الدبيبة وفتحي باشاآغا ولن يحارب أحد من أجلهم ولن يتم تدمير طرابلس من أجلهم، مشيراً إلى أنه إن كان باشاآغا لا يريد الحرب عليه أن يستمر فيما هو فيه لأن الدبيبة لن يتخلى عن الرئاسة.

وأضاف التكبالي أن ليبيا غير مستقلة ومن يدير الأمن هم الأجانب الذين وضعوا عبد الحميد الدبيبة في المشهد رغم علمهم ألا يستطيع ادارة البلاد، مشيراً إلى أنه يعرف من الذي جاء به وما يريده ان يفعل هذا الوالي العثماني الثاني بعد استقلال ليبيا ولو بحثت في أعمالهم هو والسراج لوجدت التشابه الكبير. وهو وضع ليبيا في دوامة كبيرة، لافتا إلى أن باشاآغا لن يصل للسلطة وكل شيء ضده وإن ذهبت لطرابلس تدخلها بالحرب قضيت على مستقبله في هذه المدينة.

وتطرق خلال حديثة لموقف الصديق الكبير ودعمه للدبيبة والجماعات المسلحة موضحاً أن بريطانيا هي من تتحكم بكل شيء والكبير لا يتحكم في شيء بل يتفاعل مع ما يريده هؤلاء ولو لم يكن هو لكان غيره كما أن باشاآغا لا يملك شيء، معتبراً أن المشكلة تحتاج لتعاون بين الكل والقادم أسوأ مما يراه الجميع.
#قورينا #ليبيا #برلمان_طبرق #المشهد_الليبي #المال_السياسي_الفاسد #الدبيبة #باشاأغا #تركيا #بريطانيا #الكبير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى