رياضة

توني كروس.. أفضل ممرر للكرات في الليجا متفوقًا على ثنائي برشلونة

قورينا

أنهى لاعب خط الوسط الألماني توني كروس موسمه في الدوري الإسباني كأفضل لاعب تمريرا للكرات في البطولة، مساهما بتتويج فريقه ريال مدريد باللقب الـ 34 في تاريخ النادي الأبيض.

فبعد أن لعب توني كروس 35 مباراة بقميص ريال مدريد هذا الموسم 2019-2020، تمكن خلالهما من تحقيق فعالية ونجاح في التمريرات بنسبة 93.4٪.

ويتفوق كورس بهذه النسبة (93.4%) على ثنائي فريق برشلونة: الفرنسيين كليمنت لينجليه (92.3٪) وصامويل أومتيتي (92.1٪)، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هؤلاء اللاعبين أعطوا أقل من 300 تمريرة خلال الموسم في الليجا.

حقق كروس أداءً رائعًا في التمريرات، ولكنه أيضًا حطم رقمه القياسي في سجله التهديفي مع ريال مدريد بفضل الأهداف الستة التي سجلها هذا الموسم (4 أهداف في الليجا، 1 هدف في دوري أبطال أوروبا و 1 هدف في كأس السوبر الإسباني).

بالإضافة إلى ذلك، قام بـ 7 تمريرات حاسمة جاء منها أهداف: 4 تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني، وتمريرتين حاسمتين في كأس ملك إسبانيا و تمريرة حاسمة في دوري الأبطال أوروبا.

وكانت أبرزهم هذا الموسم تمريرته الرائعة لزميله البرازيلي فينيسيوس جونيور التي جاء بها الهدف الأول للميرينجي في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-0 أمام برشلونة، وهي التي أعطت دفعة قوية لرجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لمواصلة الصراع مع الفريق الكتالوني ومن ثم في النهاية خطف اللقب منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق