رياضة

بالصور.. تمارين رياضية سهلة في المنزل

بعد التذمر المتواصل، والشكوى من عدم وجود الوقت الكافي لممارسة الرياضة، ها قد جاء الوقت لتمارس الرياضة داخل المنزل، ونقدم لكم اليوم 6 تمارين سهلة الممارسة داخل المنزل .. لذلك يمكنك الاستفادة بشكل كلي من هذه التمارين دون استخدام المعدات الرياضية الثمينة ودون الحاجة للذهاب إلى أي مكان، إليكم أفضل التمارين الرياضية المنزلية.

تمرين القرفصاء أو السكواد

يعتبر تمرين القرفصاء أو كما هو معروف squat يفيد هذا التمرين عضلات الفخذين، تتم ممارسته عن طريق الوقوف على القدمين مع المباعدة بينهما قليلاً، تُمد اليدان للأمام بشكل مستقيم تماماً أمام الكتفين لتصبح بموازاة الأرض، بشكل مستقيم وبهدوء يتم اتخاذ وضعية القرفصاء مع تحقيق الشروط التالية:

ثم يتم الوقوف بشكل تدريجي ويعاد هذا التمرين وفق ما سبق، لكن للحصول على أفضل النتائج بأسرع وقت يفضل إعادة التمرين بين 15 إلى 20 مرة يومياً.

النط بالحبل

يعد نط الحبل وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون الزائدة، وبالتالي يساعدك للوصول إلى الوزن المثالي. في بعض الدراسات، وجد العلماء أن تمارين القفز على الحبل تساعد على تحسين مؤشر كتلة الجسم بوجه عام أكثر من تمارين الدراجة الثابتة.

في البداية لا تضغط على نفسك كثيراً، مارس تمارين نط الحبل لمدة 3-5 دقائق يومياً حتى يعتاد جسمك على ذلك، وبالتدريج أطل مدة التمرين.

تمرين رفع الورك

هذا التمرين يقوي عضلات الظهر والساقين، ويتم تنفيذه عن طريق الاستلقاء على الظهر وثني الساقين لجعل الركبتين بارزتين للأعلى والقدمين ملامستين للأرض، يتم تمديد اليدين على الجانبين وباستخدام القدمين والساقين فقط يتم رفع الورك والجذع للأعلى.

 

تمرين الحائط

يعتبر أحد أهم تمارين عضلات الساقين على الإطلاق ويتميز بإمكانية الممارسة في أي وقت وفي أي مكان، فهو لا يتطلب أي حركات صعبة، وإنما كل ما يحتاجه هذا التمرين هو الاستناد على الحائط، وخفض الجسم قليلاً كما هو موضح بالصورة أدناه، لمدة دقيقة، يساعد هذا التمرين على حرق الدهون.

تمارين الضغط

يعد تمرين الضغط من التمارين الفعالة والمفيدة، عند البحث عن تمرين روتيني ثابت لكل يوم، ويساعد ممارسة تمرين الضغط بشكل منتظم يومياً على زيادة قوة الجزء العلوي من الجسم.

وينفذ التمرين عن طريق وضع اليدين على سطح مرتفع قليلاً عن سطح الأرض ليتخذ الجسم وضعاً مائلاً (كدرجات السلالم مثلاً)، يتم تثبيت الجسم بالوقوف على رؤوس الأصابع، كما يتم تقريب الجسم المائل بأكمله كأنه قطعة واحدة نحو الأرض ويتم الضغط بواسطة اليدين لرفع الجسم للأعلى حتى تستقيم اليدان.

تمرين الكرسي

يمكنك ممارسة هذا التمرين بسهولة داخل المنزل، من خلال تثبيت الذراعين على طرف الكرسي، ورفع الجسم، وإنزاله عدة مرات، يمكن البدء بخمس مرات في التمرين الواحد، ثم يمكنك رفع العدد يوماً بعد يوم، يساعد هذا التمرين في شد الجزء الخلفي من الجسم، وعضلات الفخذين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق