رياضة

الهلال يتوج بطلًا للدوري السعودي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي

قورينا

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادى الهلال السعودى، بالتتويج بلقب الدوري السعودي للمرة الـ 17 في تاريخه والثانية على التوالي، أمس الأحد، عقب الفوز على نظيره التعاون في الجولة الـ 29 وقبل الأخيرة من مسابقة من الدوري السعودي للمحترفين.

وسجل هدف الهلال الوحيد لاعبه الفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وبهذه النتيجة ضمن الهلال الحصول على لقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي، بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام منافسه الشباب صاحب المركز الثاني، والذي فاز على الفيصلي بنتيجة 3-1، في نفس الجولة، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة، يحتل بها المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

ورغم فوز الشباب، إلا أن الهلال ضمن الحصول على لقب الدوري السعودي للمرة الـ 17 في تاريخه، والسادسة في عهد الاحتراف، بعدما ظل الفارق 4 نقاط قبل جولة واحد من نهاية المسابقة.

هذا، ويبقى الهلال أكثر الفرق حصولاً على لقب الدوري السعودي للمحترفين في 17 مناسبة، يليه النصر الذي حصل على اللقب 9 مرات، ثم الاتحاد بـ 8 ألقاب، والشباب بـ 6 بطولات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق