رياضة

من يفوز بلقب الحصان الأسود في “يورو 2020″؟

تنطلق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” خلال أيام حيث من المقرر إقامتها في الفترة من 11 يونيو الجارى حتى 11 يوليو المقبل.

وفي هذه النسخة هناك عدد من المنتخبات الأوروبية المرشحة لقلب الطاولة على الكبار والظفر بلقب “الحصان الأسود”.

ولقب “الحصان الأسود” هو مصطلح يستخدم للفريق الذي يصنع المفاجآت، ويتجاوز التوقعات، خلال البطولات الكبرى، وبطولة أمم أوروبا، معروفة بحصونها السوداء.

ويأتي منتخب اليونان الذي خطف لقب يورو 2004 وصدم العالم في مقدمة المنتخبات الأوروبية التى حصلت على لقب الحصان الأسود يلية منتخب الدنمارك في بطولة 1992.

وفي نسخة الأمم أوروبية 2020، هناك عدد من المنتخبات المرشحة للفوز بلقب الحصان الأسود منها المنتخب البولندي الذي يتميز بامتلاكه لأفضل لاعب في العالم حاليا، الهداف، روبرت ليفاندوفسكي، الذي سيرغب في تحقيق بطولة قوية لبلاده، كما يتميز المنتخب البولندي بالصلابة الشديدة وسيعتمد بشكل كبير على ليفاندوفسكي، وخلفه صانع الألعاب زيلينسكي.

وهناك منتخب أوكرانيا الذي يمتلك جيلا واعدا من اللاعبين أبطال العالم مع منتخب الشباب الذي فاز بلقب مونديال الشباب قبل عامين، ويأتي المنتخب الروسي في مقدمة المنتخبات التى يمكنها الحصول على لقب الحصان الأسود من خلال استكمال مسيرته القوية التي قدمها في آخر بطولة خاضها وهي مونديال 2018 عندما وصل إلى ربع النهائي حيث يعتمد على القوة البدنية والانضباط الكبير للاعبيه، وقد يستغل وقوعه في مجموعة متوسطة بها بلجيكا والدنمارك وفنلندا للعبور إلى الأدوار المتقدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق