رياضة

الكاميرون تهزم بوركينا فاسو 2-1 في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية

 

حقق منتخب الكاميرون فوزا ثمينا على نظيره منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1, مساء اليوم الأحد, في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها رقم 33 والتي تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل.

وأقيمت المباراة التي تابعتها قورينا على ملعب “أوليمبي” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي, ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى للمسابقة القارية.

وتقدم منتخب بوركينا فاسو بهدف في الدقيقة 24 عبر لاعبه جوستافو سانجاري الذي استغل الخروج الخاطئ للحارس الكاميروني أندريه أونانا, ولكن أصحاب الأرض والجمهور نجحوا في تعديل النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 40 سجلها فينسنت أبو بكر, بعد أن احتسبها حكم اللقاء الجزائري مصطفى غربال عقب اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار”, ثم أضاف نفس اللاعب “أبو بكر” الهدف الثاني للكاميرون من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول.

منح الفوز منتخب الكاميرون أول ثلاث نقاط في مشواره بالبطولة القارية, ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى, في انتظار نتيجة المواجهة الأخرى للمجموعة بين منتخبي إثيوبيا والرأس الأخضر التي تنطلق في وقت لاحق اليوم.

وفي الجولة الثانية للمجموعة الأولى, سيلتقي منتخب الكاميرون مع إثيوبيا يوم الخميس المقبل, فيما سيواجه منتخب بوركينا فاسو نظيره الرأس الأخضر في اليوم ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى