رياضة

تتواصل المفاجآت .. جامبيا تطيح بـ غينيا وتتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا “فيديو”

#قورينا #كأس_الأمم_الإفريقية

واصل منتخب جامبيا صناعة التاريخ بتحقيق الفوز على منتخب غينيا بهدف نظيف، في المباراة التى أقيمت بينهما اليوم على ملعب كويكونج بمدينة “بافوسام”، فى إطار مباريات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

واستغل موسى بارو تمريرة رائعة ليقتحم منطقة جزاء غينيا ويسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 70، ليواصل جامبيا إبداعه فى البطولة.

وسجل منتخب غينيا هدف التعادل بعد 7 دقائق من هدف جامبيا، إلا أن محمود أبو الرجال رفع الراية وأعلن وجود تسلل على لاعب غينيا، وأكدت تقنية الفيديو قرار التسلل وتم إلغاء الهدف.

وحاصر لاعبو غينيا منتخب جامبيا في منطقة جزائهم في الربع ساعة الأخير في محاولة لإدراك التعادل، خاصة بعد طرد لاعب جامبيا يوسوفا إنجيه، إلا أن دفاع جامبيا وحارسه منع غينيا من معادلة النتيجة.

بهذه النتيجة ينتظر منتخب جامبيا الفائز من مواجهة الكاميرون وجزر القمر التى ستقام فى التاسعة مساء اليوم، فى دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا.

وأدار المباراة طاقم مصري خالص بقيادة أمين عمر ومحمود أبو الرجال وحسام طه مساعدين، ومحمد معروف حكم رابع، ومحمود عاشور وأحمد الغندور حكام فيديو.

وجاء تشكيل جامبيا كالتالى..

حراسة المرمى: بابوكار جاى

الدفاع: سايدى يانكو، جيمس جوميز، عمر كولى، إيبو توراى

الوسط: إبريما داربوى، سليمان ماريه، يوسافا بوب، مودو بارو

الهجوم: موسى بارو، أبلى جالو

بينما جاء تشكيل غينيا كالتالى..

حراسة المرمى: على كييتا

الدفاع: محمد كمارا، سعيدو ساو، إبراهيم كونتى

الوسط: إلايش موريبا، أجوبو كامارا، با كوناتى، إبراهيم سيسيه، أمادو دياوارا

الهجوم: محمد بايو، جوزيه كانتى

وتأهل منتخب غينيا لدور الـ16 بعدما احتل المركز الثانى فى المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة، فيما تأهل منتخب جامبيا، بعدما احتل المركز الثانى فى المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من الفوز فى مباراتين وتعادل ولم تتذوق طعم الخسارة

#قورينا
#كأس_الأمم_الإفريقية
#الكاميرون_2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى