رياضة

تونس تواجه مالى فى موقعة حسم التأهل لـ كأس العالم 2022

يخوض منتخب تونس مواجهة حاسمة أمام مالى، فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي فى رادس، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.
ويقاتل منتخب تونس، الذى يقوده المدرب جلال القادرى، من أجل خطف بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة السادسة فى تاريخه والثانية على التوالي.
ويتسلح المنتخب التونسى بتحقيق نتيجة رائعة خارج الديار، بعد فوزه الثمين على مالى بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت على ملعب “26 مارس” بمالي، فى لقاء الذهاب.
ويسعى “نسور قرطاج” لتحقيق الفوز بأى نتيجة من أجل إقصاء مالى وحسم تأهله لمونديال 2022، أو على أقل تقدير الخروج بنتيجة التعادل التي تأهله أيضا بمجموع المباراتين.
ويدخل منتخب نسور قرطاج المباراة الحاسمة ضد نظيره المالي بمعنويات عالية إذ تصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة خلال مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، برصيد 13 نقطة، وفاز في 4 مواجهات من أصل 6 جولات ، فيما تلقى الهزيمة في لقاء وتعادل في آخر.
وسبق لمنتخب تونس المشاركة فى كأس العالم بدءاً من نسخة 1978 بالأرجنتين و1998 بفرنسا و2002 باليابان و2006 بألمانيا، ثم فى آخر نسخة من المونديال سنة 2018 في روسيا، وهو رقم قياسي عربي.
وكان منتخب مالي فاز على نسور قرطاج (1-0) في يناير الماضي، خلال دور المجموعات من منافسات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى