رياضة

مواجهة نارية بين المغرب والكونغو الديمقراطية لخطف بطاقة التأهل لـ كأس العالم 2022

يستضيف منتخب المغرب نظيره الكونغو الديمقراطية، بقيادة مدربه هيكتور كوبر، في المواجهة الحاسمة المقرر إقامتها فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.
ويسعى المنتخب المغربى لتحقيق الفوز بأى نتيجة متسلحا بالأرض والجمهور من أجل التأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخه، حيث تأهل 5 مرات سابقة أعوام (1970 و 1986 و 1994 و 1998 و 2018).
كما يكفى “المنتخب المغربي” تحقيق التعادل السلبى أمام الكونغو الديمقراطية الليلة لخطف تذكرة الصعود لكأس العالم 2022، مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.
وخرج منتخب المغرب، بقيادة مدربه البوسنى وحيد خليلوزيتش، بتعادل ثمين خارج أرضه مع مضيفه الكونغو الديمقراطية 1-1، على ملعب “الشهداء” بمدينة كينشاسا، فى ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر.
وكان منتخب المغرب تجاوز دور المجموعات متصدراً مجموعته التاسعة برصيد 18 نقطة، بفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني منتخب غينيا بيساو، برصيد 6 نقاط، غينيا (الثالث بـ4 نقاط)، والسودان (الرابع بـ3 نقاط).
من جانبه، تصدر منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة العاشرة برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات، وتعادلين، وخسارة، بفارق نقطة واحدة عن منتخب بنين الذي حل ثانياً بـ10 نقاط، وتنزانيا الثالث بـ8 نقاط، ومدغشقر الرابع بـ4 نقاط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى