رياضة

الجزائر تستضيف الكاميرون فى مواجهة نارية لحسم التأهل لكأس العالم

يخوض منتخب الجزائر مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف نظيره الكاميرونى، فى التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.
ويبدو منتخب الجزائر الأوفر حظا لخطف بطاقة التأهل لكأس العالم، بعدما حقق فوزا ثمينا خارج أرضه على مضيفه الكاميرونى بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة الماضى، على ملعب “جابوما”، فى ذهاب التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.
ويتسلح المنتخب الجزائرى، بقيادة مدربه جمال بلماضى، بعاملى الأرض والجمهور من أجل حسم التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في التاريخ، بعدما شارك فى نسخ (1982، 1986، 2010، 2014)،
ونجح منتخب الجزائر في إلحاق أول خسارة بمنتخب الكاميرون على ملعبه منذ 4 أكتوبر 1998 عندما خسرت الأسود غير المروضة من غانا بنتيجة 1-0 في دوالا خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2000.
وأنهى منتخب الجزائر سلسلة هزيمة للكاميرون استمرت 23 عامًا نجح خلالها الفريق في تجنب الخسارة 51 مباراة رسمية متتالية على الأراضي الكاميرونية آخرها أمام منتخبنا الوطني في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي وحسمها الفراعنة بركلات الترجيح، وخلال تلك الفترة حقق الأسود (38 فوزًا و13 تعادلًا).
ومن المقرر أن يتواجد الثنائى المصرى أمين عمر ومحمود أبو الرجال ضمن طاقم التحكيم لمباراة الجزائر والكاميرون، حيث يتواجد الأول كحكم رابع والثاني حكمًا مساعدًا، ويقود الطاقم الجامبي باكاري جاساما والأنجولي جيرسون دوس سانتوس حكمًا مساعدًا.
وتأهل منتخب الجزائر بعد تصدره المجموعة الأولى في التصفيات متفوقًا على بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي، أما المنتخب الكاميروني فتأهل في صدارة المجموعة الرابعة التي ضمت كوت ديفوار وموزمبيق ومالاوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى