رياضة

تونس لن تلعب في مونديال كرة القدم فقط… تعرف إلى الحلم الرياضي “التاريخي”

#قورينا #الرياضة_التونسية

– حلم تونس الرياضي “التاريخي”… مونديال في كل الرياضات

– هل تُحقق تونس الحلم وتُشارك في جميع بطولات كأس العالم؟

تعيش الرياضة التونسية فترة رائعة حالياً، خصوصاً بعد ضمان التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022، بعد التفوق على منتخب مالي في الملحق الأفريقي المؤهل، وذلك لأنها تملك فرصة ذهبية لتحقيق حلم رياضي تاريخي سيُفرح الجماهير التونسية كثيراً.

وفي وقت تأهلت تونس للمشاركة في مونديال قطر 2022، سيكون أمام الرياضية التونسية فرصة لدخول التاريخ عبر المشاركة في مونديال جميع الرياضات التي ستُقام هذا العام وعام 2023، في تأكيد على النجاح الكبير للرياضة التونسية والتطور الكبير الذي تشهده حالياً.
مونديال كرة القدم

تأهل المنتخب التونسي للمرة السادسة في تاريخه إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك بعد التفوق على منتخب مالي في الملحق الأفريقي المؤهل، إثر التفوق ذهاباً بهدف نظيف والتعادل إياباً بدون أهداف، ما جعل منتخب “نسور قرطاج” ينضم إلى المتأهلين العرب إلى مونديال قطر القادم، وهو المونديال الثاني توالياً بعد التأهل إلى نسخة روسيا عام 2018.

مونديال الكرة الطائرة

سيُشارك منتخب تونس في مونديال آخر في عام 2022، وذلك في بطولة كأس العالم للكرة الطائرة التي ستنطلق في شهر آب/ أغسطس القادم، وستلعب تونس في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي صربيا وبورتو ريكو. وتأهل المنتخب التونسي إلى مونديال الكرة الطائرة بعد التتويج بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا في عام 2021، وهو من أفضل المنتخبات الأفريقية في هذه الرياضة خلال السنوات الأخيرة.
كرة عربية
منتخب تونس أمام فرصة تاريخية لتدوين أول إنجاز في كأس العالم

مونديال كرة اليد

تُقام بطولة كأس العالم لكرة اليد في 12 كانون الثاني/ يناير عام 2023، ومنتخب تونس هو من بين أبرز المرشحين للمشاركة في البطولة، شرط التفوق في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022. وفي وقت تم إجراء القرعة في الأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر عام 2021، تم إلغاؤها بعد ذلك وستُجرى قرعة جديدة قريباً ولم يتم تحديد موعدها بعد من الاتحاد الأفريقي لكرة اليد. وفي حال حلول منتخب “نسور قرطاج” في أول 5 مراكز بعد نهاية البطولة وهو متوقع جداً بسبب المستوى المُميز، فإن تونس ستكون حاضرة في مونديال كرة اليد عام 2023.

مونديال كرة السلة

يحلم المنتخب التونسي في إكمال سلسلة “المونديالات” في عامي 2022 و2023، وذلك من خلال المنافسة على التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة السلة في عام 2023. وتملك تونس فرصة ذهبية بسبب اقترابها من التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة، وهناك لديها فرصة كبيرة لاحتلال أحد المركزين الأول أو الثاني وضمان التأهل المباشر، أو الحلول كأفضل ثالث والتأهل أيضاً، وبالتالي ستُكمل تونس مشاركتها في جميع بطولات المونديال في مختلف الرياضات.

#قورينا
#تونس
#الرياضة_التونسية
#بطولات_كأس_العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى