رياضة

ليبيا تواجه اليمن في صراع التأهل لدور الثمانية بكأس العرب للناشئين بالجزائر

يلتقي غداً الاثنين منتخب ليبيا للناشئين (تحت 17 عاماً) مع نظيره اليمني ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب للناشئين التي تحتضنها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 22 أغسطس الجاري وحتى الثامن من سبتمبر القادم.

للمباراة أهمية خاصة بالنسبة للمنتخبين، من أجل ضمان التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي) للبطولة، حيث يصعد منتخبان من كل مجموعة؛ البطل والوصيف.

وحسابياً تنحصر المنافسة في المجموعة الثانية بين ثلاثة منتخبات فقط هي: اليمن، وليبيا، وتونس، أما عُمان فهي خارج المنافسة، لأن رصيدها من النقاط صفر، حتى وإن فازت على تونس في مباراة الغد فإنها ستحتل المركز الثالث، وهو مركز لا يؤهل للعبور إلى دور الثمانية.

بينما يخوض منتخب اليمن المباراة وهو في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب الليبي الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، وفوز أحدهما يضمن له صدارة المجموعة والتأهل إلى دور الثمانية، فيما سينتظر الآخر هزيمة المنتخب التونسي أمام عُمان أو تعادلهما ليضمن التأهل.

وفي حسابات التأهل بين فرق المجموعة الثلاث، فإن منتخب اليمن سيتأهل كمتصدر للمجموعة في حالتين، الأولى عبر تحقيق الفوز على ليبيا بأي نتيجة كانت. أما الثانية فهي في حال التعادل مع ليبيا، مع فوز عُمان على تونس أو تعادلهما، أو فوز تونس على عُمان بأقل من 4 أهداف.

في حال فوز المنتخب الليبي على المنتخب اليمني، فإن المنتخب الليبي سيتأهل كمتصدر للمجموعة، بينما المنتخب اليمني سينتظر مباراة تونس مع عُمان، ففي حال تعادلهما أو هزيمة منتخب تونس فسيتأهل منتخب اليمن كثاني المجموعة، أما في حال فوز تونس وبأي نتيجة فسيتأهل منتخب تونس كثاني المجموعة، وبالتالي سيخرج المنتخب اليمني.

هذا وقد تأكد صعود ثلاثة منتخبات إلى دور الثمانية، قبل الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، وهي منتخبات الجزائر ومصر والعراق.

كان منتخب الجزائر أول المتأهلين بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين على فلسطين والسودان، بينما ثاني المتأهلين هو منتخب مصر بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من فوزين على السعودية ولبنان، أما ثالث المتأهلين فهو منتخب العراق متصدر المجموعة الثالثة بـ6 نقاط من فوزين على المغرب وجزر القمر.

ومباريات الجولة الثالثة والأخيرة التي ستقام غداً الاثنين وبعد غدٍ الثلاثاء ستحدد بقية الخمسة المنتخبات التي ستتأهل إلى دور ربع النهائي، بعدها سيحدد الاتحاد العربي لكرة القدم أطراف مواجهات ربع النهائي ومواعيد المباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى