قصة من التاريح

معركة بيلو وود

قورينا

عندما حاول الألمان زيادة وتوسيع هجومهم ضد فرنسا في منطقة مارن ، قاتلوا ضد الولايات المتحدة في الفصلين الثاني والثالث في شاتو تييري وبيلو وود.
بعد التحقق من قلعة تيري ، تقدم الألمان إلى بيلوود المجاورة ، ثم واجهوا قوات من الفرقة الثانية وسلاح مشاة البحرية الأمريكية.
معركة بيلو وود، (1-26 يونيو 1918م):
تعتبر تلك المعكرة هي أول مشاركة رئيسية للقوات الأمريكية في الحرب العالمية الأولى، مما تسبب في رفع معنويات
جيوش الحلفاء فقد كان قد غلبهم اليأس بسبب الغزو الألماني العنيف القوي.
عندما وصل الجيش الأمريكي إلى الجبهة الغربية كان في أقصى إمكاناته وضمن النصر ، وكان هذا هو الانتصار الأول. إنها مهمة جدًا لفرنسا ، فبعد المعركة غيرت فرنسا اسم لواء مشاة البحرية إلى :
(Bois de la Brigade de Marine) إلى (Belleau Wood)، و سميت تلك المعركة تسمى انتصار الحلفاء.
عندما قرر الجيش الفرنسي الانسحاب حثوا الولايات المتحدة على الانسحاب ، وفي ذلك الوقت قال قائد البحرية الأمريكية لويد ويليامز”: “التراجع يعني الجحيم، وصلنا للتو إلى هنا”
حتى 4 يونيو ، عندما بدأ الألمان في الغزو ، فتح الأمريكيون النار بعنف ، وحتى 6 يونيو ، ذهب الأمريكيون إلى موقع الهجوم واندفعوا إلى جميع المواقع الألمانية أمام بيلو وود.
حدثت خسائر فادحة في هذه العملية ، وكانت نسبة الخسائر في هذه العملية هي الأعلى في تاريخ مشاة البحرية الأمريكية حتى معركة تاراوا في عام 1943.
لكن هذا يتوافق مع أنشطة وحماس الجيش الأمريكي والإرادة القوية للدفاع عن الجيش الألماني. في أشد المعارك ضراوة ، قاتلوا في ساحات معارك مختلفة لكنهم كانوا قريبين من بعضهم البعض ، واستخدموا أسلحة مختلفة. في تلك الحرب، فلم تتوقفالحرب على استخدام الأسلحة النارية فقط، ولكن ايضا تم استخدام الاسلحة البيضاء كالسكاكين،
حتى أنه في بعض الأحيان تم القتال باستخدام قبضة اليد، حتى قامت القوات الأمريكية بشن 6 هجمات وبعدها انسحبت القوات الألمانية من بيلو وود في يوم السادس والعشرون من يونيو.
بعد وقت طويل ، تم حماية القرى المجاورة مثل Vaux و Bouresche من قبل القوات الأمريكية ، وتراجعت القوات الألمانية إلى موقع جديد.نسخ
قددرت الخسائر في الجانب الأمريكي ب 9777قتيل، والجانب الألماني ب 9500 ضحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق