قصة من التاريح

ألكسندر فلمنج مكتشف البنسلين

قورينا
سندر فليمنغ (6 أغسطس 1881م – 11 مارس 1955م) في شرق أيرشاير ، اسكتلندا في عام 1881م ، كان عالمًا بيولوجيًا وعالمًا في علم الصيدلة لاكتشافه لمادة البنسلين للمضاد الحيوي في عام 1928م حصل على جائزة نوبل ، بالاشتراك مع هوارد فلورى وإرنست بوريس تشين في الطب عام 1945م .

بعد أربع سنوات من العمل لدى شركة شحن ” shipping company ” ،منح فرصة للتدريب كطبيب في مستشفى سانت ماري في لندن ، من هنا انتقل إلى قسم الأبحاث ، متخصصًا في علم الجراثيم الجديد الذي كان جديد نسبيًا ، وخلال الحرب العالمية الأولى ، خدم فليمنغ في المجال الطبي وخدم في مستشفيات الجبهة الغربية ، خلال خدمته في الحرب ، وذكر في الإرسال ، حدث أعظم انفراج له في عام 1928م ، عندما ، عن طريق الصدفة ، اكتشف عامل فعال مضاد للجراثيم .

وقد ترك فليمينغ قطع من الخبز أثناء عطلة أغسطس ، وعند عودته إلى العمل ، لاحظ أن بكتيريا Staphylococcus – وهي قالب أصفر أخضر – قد غطت الطبق باستثناء منطقة واحدة كانت خالية من البكتيريا – مثل تأثير الهالة .

كانت هذه لحظة الاكتشاف العظيمة له لحظة استنتاجه ، بشكل صحيح أن بعض العوامل المضادة للبكتيريا قد تسللت ونجحت في وقف البكتيريا ، وفي وقت لاحق حدد هذا العامل المضاد للبكتيريا على أنه شكل نادر من البنسليومن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى