تمرين اليوم

تمارين تنشيف الجسم من الدهون للنساء

قورينا

تمارين تنشيف الجسم من الدهون خاصة بلاعبي كمال الأجسام، وتؤدى تحت إشراف مدرّب. علمًا أنه ينصح بممارستها بعد التوقّف مباشرّة عن اتباع رجيم التنشيف، الذي يعتمد على زيادة تناول البروتينات في الغذاء، والتقليل من الكربوهيدرات بالمقابل، لغرض إحراق الدهون المتراكمة حول العضلات. وللحفاظ على العضلات قوية، يوصى باتباع تمارين تنشيف الجسم من الدهون، وأهمّها:

تمرين Leg Raise
يُدرج هذا التمرين تحت خانة أهم تمارين تنشيف الجسم من الدهون والماء في منطقة البطن؛ إذ هو يمتلك تأثيرًا فعالًا في شدّ عضلات البطن بشكل يشعر ممارسه بالحرارة تدب في الأجزاء العضلية من معدته في غضون ثوانٍ معدودة، بخاصة الأجزاء السفلية والوسطى من عضلات المعدة.
الطريقة:
اجلسي على الأرض، مع مدِّ ساقيك، ثم قومي برفع الساقين بزاوية 45 درجة، ومدِّي يديك بالموازاة. حافظي على هذه الوضعيَّة لبعض الوقت، ثمَّ عودي إلى نقطة البداية، بالتدريج. كرّري التمرين لخمس مرَّات متتالية.

تمرين Plank
يجمع هذا التمرين بين البساطة والقوة على صعيد التأثير، فالصمود لـ30 ثانية عند ممارسة هذا التمرين يعدّ من الإنجازات التي يمكن أن تقدميها لعضلات المعدة، في إطار السعي إلى تنشيف الجسم من الدهون المختزنة في منطقة المعدة.
الطريقة:
استلقي على بطنك، وارفعي جسمك باستخدام اليدين والقدمين. وللإفادة أكثر من التمرين، يمكن رفع اليد اليسرى، مع القدم اليمنى لبضع ثوانٍ، ثمّ الهبوط بهما، وبالعكس. كرّري التمرين من 10 مرّات إلى 15 منها، مع ضرورة أخذ قسط من الراحة.

تمرين العقلة Pullup to Knee Raise
هذا التمرين يمتلك فاعليّة كبيرة على صعيد تدمير الدهون المتراكمة حول عضلات المعدة، و”نحت” تلك المجموعة العضلية وإظهار تفاصيلها وإعادة تحديد عضلات البطن الوسطى بشكل رائع.
الطريقة:
يؤدى تمرين العقلة عن طريق إمساك شريط حديد (العقلة)، ورفع الجسم إلى أعلى الشريط والانخفاض.

تمرين Skull Crusher
هذا التمرين يستهدف الرأس الطويل للعضلة ثلاثية الرؤوس (ترايسبس) ويعمل على شدّها وتقويتها. كما يُساعد في شدّ عضلات الصدر.
الطريقة:
استلقي على ظهرك على مقعد، وامسكي الحديد بقبضة وثيقة أعلى جبهتك مباشرة، مع ثني المرفقين بحيث يكون الذرعان في الأعلى، متعامدين مع السقف. قومي بتصويب ذراعيك، بحيث يكون الوزن فوق ذقنك، ثمّ انحني للعودة إلى البداية. واحرصي على أن تكون راحة يدك في اتجاهك، وليس بعيدًا.

تمرين Seated Overhead Dumbbell Extension
يُعتبر هذا التمرين من التمرينات الهامة لتنشيف الجسم من الدهون، لا سيما في المنطقة العلوية من الجسم، فهو يُساعد في شدّ عضلات الذراعين وإبراز العضلات.
الطريقة:
اجلسي على الكرسي، وامسكي الثقل (دمبل) بالكفّين، (أو ثقل في كلّ كفّ)، وافتحي ذراعيك بشكل عمودي نحو السقف. واحرصي على أن يكون المرفقان مشدودين تمامًا. أديري ذراعيك، بدون تغيير وضع ذراعيك العلويين، مع إعادة الانحناء للعودة إلى البداية. يستهدف التمرين العضلة ذات الرأس الطويل.

تمرين DUMBBELL OVERHEAD
يُساعد هذا التمرين في تنشيف الجسم من الدهون المختزنة في المنطقة السفليّة من الجسم، لا سيّما في الساقين والردف، كما يشدّ العضلات ويبرزها.
الطريقة:
يُمكن تطبيق هذا التمرين، في وضعيّة الجلوس أم الوقوف. علمًا أن هذا التمرين يُصنّف تحت خانة تمارين تنشيف الجسم من الدهون الأكثر فعاليّة، بخاصة في الجزء المتعلّق باستهداف عضلة الترايسبس (العضلة ثلاثيّة الرؤوس)، ولكن يجب الانتباه دائمًا إلى اختيار الوزن المناسب، وعدم النزول ممسكة بالأوزان إلى النقطة الأقصى خلف الرقبة؛ تفاديًا للإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى