تمرين اليوم

أفضل تمارين لعضلات الظهر

قورينا

إذا كنت على دراية بأسرار اللياقة البدنيه أو لاعب كمال اجسام فلا اعتقد أنك بحاجة لتقوية ظهرك، بالنسبة للمبتدئين الأمر مختلف قليلا بما أنك لا ترى ظهرك في المرآة أو لا يراه الناس عندما تقابلهم قد تظن أنه ليس من المهم بناء ظهر قوي.

لماذا يجب تقوية عضلات الظهر ؟

سوف يحسن ظهرك القوي ادائك في تمارين جميع عضلات جسمك فعلى سبيل المثال إذا كان ظهرك قوي بما فيه الكفاية لتقوم بتمرين الرفعه الميته والسكوات أو تثبيت جسمك في تمارين الكتف والبايسبس ستحصل على نتائج أفضل نتيجة قدرتك على أداء التمرين بوضعية ثابتة وصحيحة كما ستتمكن من رفع أوزان أثقل.

تمرين ظهرك هو أفضل طريقة لمنع إصابات الظهر المزعجة, ظهرك قوي سيمكنك من مقاومة الاجهاد والضغط عن الانحناء أو رفع الاشياء لذلك يعتبر تمرين الظهر علاج للاشخاص الذين يعملون في مكاتب أو يجلسون لفترات طويلة.

أفضل تمارين لعضلات الظهر:

قد تجد بعض الناس ينظرون للظهر على أنه عضلة واحدة, في الواقع الظهر هو أكبر مجموعة عضلية في جسم الانسان حيث انه يتكون من عدد كبير جدا من العضلات.

بالنظر لهذا الكم الهائل من العضلات قد تظن أنك تحتاج لقضاء يومك بالكامل في الجيم لتمرين كل عضلة بمفردها ولكن لحسن الحظ الجسم لا يعمل بهذه الطريقة, كل تمرين يحرك عدد معين من هذه العضلات – التي تتحد معا للعمل كمجموعة حتى تمكنك من أداء تمرينك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق