تمرين اليوم

تمارين رياضية للتخلص من ترهلات الساقين

قورينا

إليك، أهم التمارين الرياضية للتخلّص من ترهلات الساقين وإحراق الدهون في منطقة الفخذين.
تمرين الانحناء بالرأس
قفي، واجعلي قدميك مستقيمتين. ثم، انحني من الوركين، محاولة جذب صدرك إلى فخذيك، مع إبقاء الظهر مستقيمًا. خذي نفسًا عميقًا من ثلاث مرّات إلى أربع منها، كي تشعري بإطالة أوتار الركبة.

تمرين القرفصاء
قفي مستقيمةً، مع المباعدة بين القدمين، ورفع الذراعين. انزلي ببطء من خلال المؤخرة، كأنك ستجلسين على كرسي، ثم ارفعي نفسك ببطء.
كرّري هذا التمرين لعشر مرّات.

تمرين الهبوط
قفي مستقيمة، وارتكزي على باطن القدم. ثم اثني ركبتك اليمنى، حتّى تكون في مستوى الكاحل. انزلي بقدمك اليسرى، وارتكزي على أصابع القدم مع رفع الكاحل، وخذي خطوة للوراء بقدمك اليسرى. حافظي على تنفّسك.
كرّري هذا التمرين من 5 مرّات إلى 10 منها، في كلّ ساق.

تمرين جذب الركبة
قفي بشكلٍ مستقيم، واجذبي الركبة اليمنى، وارفعيها صوبك، وضمِّيها بكلتي يديك، وقرِّبيها صوب صدرك. وكرِّري الحركات للركبة الثانية.

تمرين تسلّق الجبل
اجلسي على الأرض، واستندي بيديك وأصابع قدميك أيضًا، ثمّ ارفعي قدمك اليسرى تجاه صدرك، وبدّلي بين الساقين كأنك تتسلقين الجبل.

تمرين رفع الساق
قفي، باستقامة، وضعي كرسيًّا أمامك. اجعلي قبضتي يديك في مستوى صدرك وتحت ذقنك، وارخي كتفيك. ثمّ، ارفعي الركبة اليسرى إلى الأمام، وارسمي قوسًا بوساطة قدمك اليسرى، واركلي بقدمك، مع التبديل بين الساقين.

تمرين التمدّد
خذي وضعية الاسترخاء، وتنفّسي، وعند الزفير قومي بالتمدد ببطء. ثم، قومي بالعد إلى عشرة. كرّري هذا التمرين من 3 مرات إلى 5 منها، ولعشر دقائق في كل مرة، مع الحرص على البعد عن شدّ العضلات أثناء تمارين التمدّد. يجب أن يتم التمدّد بشكل بطيء.

تمرين التمدّد بوضعية الكوبرا
يدعو التمرين إلى الاستلقاء على البطن، مع الحفاظ على القدمين مُتباعدتين قليلًا، ووضع راحتي اليدين على الأرض. ثم، يُرفع الصدر إلى الأعلى قدر المستطاع، والذقن أيضًا، مع الثبات على هذه الوضعيَّة لخمس ثوانٍ، حتَّى الخمس والثلاثين منها. علمًا أنَّ الوقت يزداد تدريجيًّا مع التطوُّر في أداء التمرين، الذي يمتد أيضًا إلى رفع الجزء العلوي من القدم أيضًا.
كرّري هذا التمرين لعشر مرّات.

تمرين التمدّد إلى الأمام
في هذا التمرين، يجب الجلوس، مع فرد الساقين إلى الأمام. ثمَّ، يُمدُّ الذراعان إلى الأمام، مع محاولة لمس مشطي القدمين، فالرجوع مرَّة أخرى ورفع الذراعين بشكل مستقيم إلى الأعلى.
ويُمكن ممارسة تمرين مشابه، بطريقة تقضي بالوقوف، مع إنزال الذراعين إلى الأسفل، ومُحاولة لمس الساقين، ثمَّ الرجوع مرَّة أخرى إلى وضعيَّة البداية.
تمرين الانحناء إلى الأمام
في هذا التمرين، يتمّ أخذ وضعيَّة الوقوف باستقامة، مع ضمِّ الساقين. ثمَّ، يجب الميل بجسدك إلى الأمام بحيث يلامس الأخير الأرض بكفّيك، مع الحرص على الامتناع عن ثني الركبتين. يعدّ هذا التمرين من تمارين زيادة الطول الأكثر شعبيَّةً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق