تمرين اليوم

فوائد الجري صباحا

يساعد على إنقاص الوزن: تساهم رياضة الجري في إنقاص الوزن؛ فهي تَحرق السّعرات الحراريّة، وتُذيب الدّهون الموجودة في الجسم، إضافةً إلى أن هذه الرياضة تجعل الجسم بحاجةٍ دائمة إلى الماء الذي يساعد على إنقاص الوزن، ويكون البدء بها بشكل بطيء، وسرعة قليلة لتفادي التعرّض للإصابات.

يقوي الجهاز المناعي: إنّ ممارسة رياضة الجري بشكل مستمر تقي من العديد من المشاكل الصحية، كالحساسية، والسعال، ونزلات البرد، والإنفلونزا، وغيرها.

يُحسّن من صحة القلب: القلب هو عبارة عن عضلة، وممارسة الجري بشكل منتظم يؤثّر إيجابياً على صحة القلب؛ وذلك بتنشيط الدورة الدموية، وخفض نسبة الكولسترول بالدم، الذي من الممكن أن يؤدّي ارتفاعه إلى حدوث سكتات قلبية، ودماغية.

يُحسّن من عملية الهضم: يساعد الجري على فتح الشهية؛ حيث إنّ ممارسته تُشعِر الشخص بالجوع، وذلك بسبب حرق الكثير من السعرات الحراريّة، ويُنصح بتناول وجبةٍ غذائيّة صحية بعد ممارسة هذه الرياضة.

يقوّي المخ: تعود رياضة الجري على المخ بآثار إيجابية؛ حيث إنّها تُعزّز من الدورة الدموية في كل أنحاء الجسم، مما يؤدي إلى حصول المخ على المزيد من الأكسجين، والمواد المغذية التي تقوّي الذاكرة، وتحمي العقل من الإصابة بالزهايمر، والخرف عند الكبر.

يُساعد على النوم بعُمق: إنّ ممارسة الجري باستمرار يساعد على النوم بشكل صحيّ؛ فبعد القيام بهذه الرياضة يكون الجسم مرهقاً، ومتعباً، وبحاجة ماسة إلى النوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق