تمرين اليوم
أخر الأخبار

تمارين رياضية لحرق الدهون وشدّ الجسم

قورينا

بعد التمدّد على البطن، وبالاستعانة بالكفّين، يرفع النصف العلوي من الجسم، مع محاولة إمالة الرأس إلى الخلف قدر المستطاع. يتمّ الثبات في هذه الوضعية لثلاثين ثانية، مع زيادة الوقت، تدريجيًّا.

بعد اتخاذ وضعية الجلوس على الأرض، مع مدّ الساقين الى الأمام، تثنى الركبة اليسرى باتجاه الأعلى، ويقرّب كعب القدم من الفخذ، بدون رفع القدم عن الأرض. ثم، ترفع القدم، وتوضع إلى يمين الفخذ الأيمن، مع الاستدارة بالجسم إلى اليسار.

بعد الوقوف، باستقامة، ترفع اليدان بشكل مستقيم. ثمّ، يحنى الجسم، بالاستعانة بالساقين. تمدّ القدم اليُمنى الى الأمام، مع ثني الركبة، وترجع القدم اليسرى إلى الخلف. بعد البقاء في هذه الوضعية لثلاثين ثانية، يكرّر التمرين باستخدام القدم اليسرى.

بعد الاستلقاء على الظهر، ومد اليدين إلى الجانبين، يرفع الحوض إلى الأعلى، تدريجيًّا، حتى الوصول إلى الأعلى قدر المستطاع. يتم البقاء في هذه الوضعيّة، لثلاثين ثانية.

بعد الجلوس على الأرض، ترفع اليدان، مع الإمساك بوساطة أطراف أصابع اليد اليسرى مرفق اليد اليمنى، وجذب مرفق اليد، برفق، وراء الرأس قدر المستطاع. بعد البقاء في هذه الوضعية لثلاثين ثانية، يكرّر التمرين باستخدام اليد الثانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق