منوعات

أميركي يستعد لدراسة الدكتوراه في سن الثالثة عشر.

#قورينا #منوعات

كشفت صحيفة “أسوشيتد برس” أن الصبي الأميركي إليوت تانر، المُلقب بـ”أينشتاين الصغير” سيتخرج من الجامعة بدرجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة مينسوتا الأميركية وهو في الـ13 من عمره فقط.

وإليوت تانر، من ولاية مينيسوتا، يتابع تخصصاً في علم الفيزياء وتخصصاً فرعياً في علم الرياضيات، وعلى الرغم من كونه واحداً من أصغر الطلاب في الجامعة، إلا أنه حافظ على معدل 3.78 من أصل 4، يقوم بتدريس مادة الفيزياء لطلاب جامعيين أيضاً ويشارك في الأبحاث الجامعية، وفقاً لوكالة أسوشيتيد بريس.

وأخبر الصبي العبقري وكالة أسوشيتيد بريس أنه تم قبوله في برنامج الدكتوراه في الفيزياء بجامعة مينيسوتا، وأنه يخطط ليُصبح فيزيائياً وأستاذاً في الجامعة المذكورة.

ووفقاً لوالدة الطالب الجامعي ميشيل تانر، فقد بدأ إليوت في تلقي دروس جامعية عندما كان في التاسعة من عمره، وذلك بعد تعلم منهج المدرسة الثانوية في عمر السنتين فقط.

وقد أبدى إليوت اهتمامه بمادة الرياضيات للمرة الأولى في سنّ الثالثة فقط.وأشارت والدة إليوت إلى أنه لا يزال يواجه صعوبات لاستكمال دراسته، في حين يسعى والداه إلى تأمين 20 ألف دولار، وذلك بعد قبول ابنهما في برنامج الدكتوراه في جامعة مينيسوتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى