ويكيبيديا

قس يثير حالة من الغضب بعد عظة عن جمال ميلانيا ترامب

قورينا

تسببت خطبة قس أمريكى فى حالة من الغضب بين النساء فى أمريكا بعد أن ألقى عظته عن جمال ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وطالب القس ستيوارت ألين كلارك، من كنيسة مالدن الأولى المعمدانية العامة في ولاية ميسوري الأمريكية، خلال العظة، بحسب صحيفة العين الإماراتية، والتى طالعتها “قورينا”، النساء بأن يتطلعن إلى الحفاظ على شخصياتهن، وإلى فقدان الوزن من أجل جذب انتباه أزواجهن، كما رفع صورة للسيدة الأمريكية الأولى السابقة، كمثال على ما يجب أن تطمح إليه النساء من حيث الجمال والأناقة.

وناشد كلارك السيدات المصليات أن يفهمن أن الرجل يحتاج إلى زوجة جميلة بجانبه قائلا: “سيداتي، إنها الطريقة التي خلقنا بها الله.. هذا ما نحن عليه.. الرجال سوف ينظرون إليكن”.

وتسبب كلام القس فى حالة من الغضب فى الأوساط الأمريكية وعلى مواقع التواصل الاجتماعى من القس، فكتبت ريجان ويليامز، وهي عضوة في كنيسة القس كلارك، بعد أن وضعت مقطع فيديو لخطبة القس في “فيسبوك”: “في صباح اليوم الجميل، قضيت وقتي في الاستعداد للاستماع إلى خطبة القس، ولكنه قرر بلا مبالاة ممارسة الإساءة الرعوية تجاه النساء”.
وأضافت: “لقد فشل في استخدام آيات الكتاب المقدس لدعم هرائه.. إنه يعارض النساء، ويثير عداواتهن، ويمارس التمييز على أساس الجنس، كل ذلك بينما يتصرف وكأنه ورع أو رائع”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق