ويكيبيديا

فيسبوك تتراجع.. واتساب لن يعطل الحسابات التي لم توافق على إعدادات الخصوصية

 

قالت شركة فيسبوك إنها لن تقوم بإلغاء تنشيط أي حسابات، لكنها ستواصل تذكير المستخدمين بقبول سياسة الخصوصية الجديدة.

وأكدت الشركة بحسب ما أورده موقع عرب هارد وير وطالعته “قورينا” أنه لن يتم حذف أي حسابات في 15 مايو بسبب هذا التحديث ولن يفقد أحد وظائف واتساب أيضًا، موضحة أن غالبية المستخدمين الذين تلقوا شروط الخدمة الجديدة قد وافقوا عليها، فإننا نقدر أن بعض الأشخاص لم تتح لهم الفرصة للقيام بذلك حتى الآن.

الجدير بالذكر أنه في يناير الماضي بدأت نافذة منبثقة تشمل تعديل إعدادات الخصوصية في الظهور إلى المستخدمين داخل واتساب، وتطلب منهم الموافقة على تغير إعدادات الخصوصية والسماح لواتساب بالوصول إلى بياناتهم بعلم وقبول منهم، وتحذير بأن عدم الموافقة على هذه الإعدادات الجديدة سيؤدي إلى غلق الحساب الخاص بالمستخدم.

وأثارت هذه التعديلات غضب الملايين من مستخدمي التطبيق حول العالم، وبدأوا في شن حملات لمقاطعة واتساب والتوجه إلى تطبيقات أخرى، مما اضطر واتساب لإضافة إشعارات جديدة تظهر في الحالة تخبر المستخدمين أن التطبيق لن ينتهك محاداثاتهم وأنه يحترم خصوصيتهم، وأن الإعدادات الجديدة لن تسمح لواتساب بقراءة محادثاتهم.

بعدها قام التطبيق بتغيير آخر موعد لموافقة المستخدمين على إعدادات الخصوصية الجديدة، وتم مد المهلة من شهر فبراير إلى يوم 15 مايو الجاري.

وأوضحت الشركة أنه إذا لم يقبل المستخدم سياسة الخصوصية الجديدة بحلول آخر المهلة، فسيتم إلغاء تنشيط حساب واتساب الخاص به مؤقتًا، ولتفعيل الحساب مرة أخرى يجب عليه قبول الشروط الجديدة.

واعتبر البعض أن هذا يعد تهديداً صريحاً من واتساب والشركة الأم فيسبوك ، وبدأوا في الإتجاه إلى تطبيقات بديلة مثل تيليجرام وسيجنال، لتتراجع واتساب عن تهديداتها الآن.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى