ويكيبيديا

لحظة الكشف عن تمثال الأميرة ديانا.. وسر اختيار الفنان «إيان رانك برودلى» لنحته

كشف الأمير البريطاني وليام وشقيقه الأمير هاري، عن تمثال لأمهما الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون بلندن.

وبحسب بيان صدر عن القصر وطالعته «قورينا» تم الكشف عن التمثال في عيد ميلاد أميرة ويلز الستين، وكذلك بمناسبة الذكرى العشرين لوفاتها.

ويوجد أسفل التمثال قاعدة منقوشة باسم الأميرة ديانا وتاريخ إزاحة الستار، وفي المقدمة يوجد حجر رصف محفور عليه مقتطف من قصيدة “مقياس الرجل”، التي ظهرت في برنامج حفل تأبين عام 2007 للأميرة الراحلة. 

ويهدف التمثال البرونزي إلى التعبير عن دفء وأناقة وطاقة ديانا أميرة ويلز، بالإضافة إلى عملها وتأثيرها على الكثير من الناس.

وكانت العائلة الملكية في بريطانيا استقرت على اختيار النحات إيان رانك برودلى لنحت تمثال للأميرة الراحلة ديانا، وذلك تخليدا لذكرى رحيلها العشرين.

ويعرف الجميع الفنان «برودلى» كونه هو من نحت صورة الملكة إليزابيث على العملات المعدنية البريطانية منذ 1998، وهو نحات بريطاني أنتج العديد من الأعمال من بينها العديد من التصاميم لقطع النقدية بريطانية.

وفي عام 2002 صدر تصميمه للعملة البريطانية الـ خمسمائة جنيه، كما صمم الصورة المشتركة لـ «ليزابيث الثانية» والأمير «فيليب» على عملة التاج 2007، احتفالا بالذكرى السنوية الستين لزفافهما، كما أنه له الكثير والكثير من الأعمال الإبداعية الهامة وفاز بالعديد من الجوائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى