ويكيبيديا

«جوجل» يُوجه تحذيراً عاجلاً لمستخدميه بعد أزمة «فيسبوكۥ»

حذرت شركة جوجل، جميع مستخدميها، من وجود تطبيق يحتوي على عدد كبير من الثغرات يمكنها تهديد أمن وخصوصية المستخدمين، ولكنها قدمت في الوقت ذاته الطريقة الوحيدة لإيقافه.

وبحسب مواقع متخصصة طالعتها «قورينا»، فإنه لمكافحة هذه التهديدات الجديدة، يجب على جميع مستخدمي «جوجل كروم» الانتقال إلى الإعدادات، ثم المساعدة وبعد ذلك حول «جوجل كروم»، فإذا كان إصدار المستعرض الخاص بك على Linux أو macOS أو Windows مدرجًا كـ 94.0.4606.54 أو أعلى، فأنت في أمان.

وأكدت جوجل، أنه تم اكتشاف 19 ثغرة أمنية في متصفح «جوجل كروم» الذي يستخدمه 2.6 مليار مستخدم حول العالم، وذلك لأنظمة «Linux»، و«macOS» و«Windows»، تحتوي 5 من هذه الثغرات الأمنية على تهديد أمني مرتفع، بحسب مجلة «فوربس» الأمريكية.

وأشارت إلى أن ثلاثة من التهديدات الخمسة الخطيرة هي ثغرات«UAF» اختصارا لـ«Use-After-Free»، وكان «UAF» طريقًا شائعًا لمهاجمة Chrome مؤخرًا.

وتنص «جوجل» على أن هذا الإصدار الجديد والمحمي من «جوجل كروم» سيتم طرحه خلال الأيام أو الأسابيع القادمة، لذلك قد لا تتمكن من حماية نفسك على الفور، ولكن إذا كان بإمكانك الترقية للتحديث الجديد، فيجب عليك القيام بذلك ثم إعادة تشغيل المتصفح على الفور.

وتواصل Google تكثيف عملها عندما يتعلق الأمر بإصلاح هجمات على متصفح «كروم»، وقد تم بالفعل تصحيح عشرة عمليات اختراق مؤخرا، ولكن الطريقة الوحيدة حاليا للمستخدمين لتجنب الثغرات هي تحديث المتصفح.

ويأتي هذا التحذير بعد شكوى العديد من الأشخاص على مستوى العالم، من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على واتساب، وفيس بوك، وإنستجرام، أمس الاثنين حيث ظهرت لهم رسالة تفيد بتعطل السيرفرات، أو وجود خطأ بالخدمة، قبل أن تعود هذا لمنصات إلى العمل في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى