ويكيبيديا

تعرف على أغلى أطعمة في العالم

#قورينا #ويكبيديا

إذا كنت من الأثرياء وتستهويك الأطعمة التي يدخل في تحضيرها مكونات غريبة وباهظة الثمن، فإليك هذه القائمة التي تضم عددا من أغلى الأطباق حول العالم:

– برغر “الفتى الذهبي”: بلغ ثمن البرغر الذي أطلق عليه اسم الفتى الذهبي، 5964 دولارا أميركيا، وبيع لصالح لشركة ريميا إنترناشيونال الهولندية، وتناوله رئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية الهولندية للأغذية والمشروبات روبرت ويليمس.

ويحتوي البرغر على مجموعة من المكونات مرتفعة السعر، من بينها لحم البقر الياباني “واغيو”، وكافيار “بيلوغا”، والكمأ الأبيض، وسرطان البحر المستورد من ألاسكا، كما تم تزيين الوجبة بورق الذهب الصالح للأكل.

– أغلى بطاطس مقلية: أعد مطعم Serendipty3 في مانهاتن الأميركية أغلى طبق بطاطس مقلية، حيث بلغت قيمته 200 دولار، ويتكون الطبق من بطاطس فاخرة طليت بشحم إوز فرنسي كان يرعى في البراري، إلى جانب إضافة زيت الكمأة وأوراق الذهب القابلة للأكل عيار 23 قيراط.

– الكافيار الأغلى في العالم: يعد الكافيار الإيراني الذي يطلق عليه اسم “ألماس”، الأغلى في العالم، إذ يصل ثمن الكيلوغرام الواحد منه إلى 34500 دولار، ويستخرج هذا الكافيار من بيض سمكة الحفش البيضاء النادرة التي يتراوح عمرها بين 60 و100 عام، والتي تسبح في جنوب بحر قزوين.

– الدجاج الأسود: يطلق عليه اسم دجاج “أيام سيماني” ومصدره إندونيسيا، ويتميز باللون الأسود، ويبلغ ثمن الدجاجة الواحدة 2500 دولار تقريبا.

– الكمأ الأبيض: يعرف بأسماء عديدة مثل الكمأ الأبيض أو الكمأ الإيطالي أو كمأ بييمونتي، وينبت في شمال إيطاليا، ويبلغ ثمن الكيلوغرام الواحد منه 2100 دولار.

– لمحبي السوشي، يقدم الشيف أنجيليتو أرانيتا، طبقا مكونا من 5 قطع مغلفة بورق الذهب عيار 24 قيراط، يبلغ ثمنه 1978 دولارا.

– أغلى “أومليت”: يتوافر أغلى طبق أومليت في العالم بمطعم “زيليون دولار لوبستر فريتاتا” بمدينة نيويورك، حيث يصل ثمنه إلى ألف دولار، ويرجع ثمنه المرتفع لاحتوائه على 280 غراما من الكافيار وجراد البحر والبيض وطبقة من البطاطس المقلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى