ويكيبيديا

أضواء مارفا… مخلوقات فضائية أم أشباح؟!

#قورينا #ويكبيديا
سُميت من قبل البعض بأضواء مارفا والبعض الآخر بأشباح مارفا، وأرجع البعض هذه الظاهرة للمخلوقات الفضائية، وهي عبارة عن أضواء ساطعة غير معروفة المصدر تضيء في السماء بمنطقة تكساس الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية،و تحديداً تقع هذه المنطقة التي تعد صحراء في شرق مدينة مارفا.

وتظهر هذه الأضواء في شكل وميض هادئ يظهر بألوان مختلفة، بعضها أحمر أو ازرق أو اصفر ولونها المعتاد الأبيض الساطع ويكون حجم هذه الأضواء في السماء ما يعادل حجم كرة السلة.

بدأت هذه الظاهرة الغريبة عام 1883 عندما أفاد شاب يدعى روبرت ريد عن رؤيته لأضواء غامضة عندما كان يرعى ماشيته في سهول المنطقة، وجاء الكثير من الناس لمراقبة هذا الأمر والذي تكرر أكثر من مرة، وقيل إن هذه الأضواء المتراقصة في السماء جنوب شرق المدينة توجد على امتداد معروف باسم ممر باسيانو، وتعد هذه المنطقة بعيدة ونائية وعبورها صعب للغاية وهذا ما جعلهم يستنتجون أن هذه الأضواء تأتي من الفراغ، وذلك ما تم تأكيده من قبل علماء الأرصاد الجوية الذين قاموا بمراقبة هذه المنطقة الغامضة.

لا يوجد موعد محدد يمكن التنبؤ به لظهور هذه الأضواء أو اتجاهها، فهي تظهر بشكل عشوائي بعد غروب الشمس بشكل مباشر.

وصفها بعض العلماء بإنها أجرام سماوية متوهجة، ولكن حقيقتها التامة لم تُعرف بعد حتى الآن، تظهر هذه الأضواء أقل من ثلاثين مرة في السنة وذلك ليس مرتبطاً بظروف موسمية أو تقلبات الطقس بل تظهر بشكل عشوائي.

وقال سكان المنطقة ان أضواء مارفا تندفع بشدة عبر الصحراء وتحوم دائرياً وهي تتلألأ وتنبض، في حين قال بعض العلماء عن تلك الظاهرة إنها أجرام سماوية والتي تبدو كأنها تنقسم لنصفين أحياناً وتندمج في أحيان أخرى.

وتلك الظاهرة كانت الشرارة ليعتقد البعض ويؤمن بالظواهر الخارقة للطبيعة والأحداث التي تنتمي لما وراء الطبيعة، وأعتقد البعض الآخر أنها نتيجة لوجود كائنات فضائية تعيش معنا وآخرين اعتقدوا أنها أشباح لغزاة إسبان قتلوا في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى