المرأة

خل التفاح

قورينا

قبل استعمال خلّ التفّاح للبشرة، يجب عليكى اختبار مدى حساسيّة بشارتك لخلّ التّفاح؛ وذلك بوضع القليل مِنه على جُزءٍ من البشرة؛ للتّأكُّد من عدم حدوث أيّ تحسّس للوجه.

فوائد خل التفاح للبشرة
عندما نتقدم فى العمر ، تفقد البشرة مرونتها بشكل طبيعي وتبدأ التجاعيد بالظهور وخل التفاح يُخفّف من علامات الشّيخوخة، ويشدّ البشرة شدّاً واضحاً.

مقشر طبيعى: يحتوي خل التفاح على مجموعة من احماض الفاكهة، ومنها حمض الماليك الذي يساعد على إزالة الطبقة الخارجية للجلد، مما يساعد على
إزالة البُقع السّوداء أو البُقع الدَّاكِنة.

يعمل على تضييق المسام
يمكنك استعماله كتونر للوجه فهو يحتوي على خصائص قابضة، مما يُساعد في زيادة تدفق الدم إلى الجلد وتقليل مظهر المسام، وهو علاج رائع لمن لديهم بشرة دهنية.

علاج حب الشباب
يحتوي خل التفاح على حمض الخليك بنسبة أعلى من الخل التقليدي الأبيض، وأثبتت الأبحاث أن هذا الحمض مضاد للفطريات والبكتيريا التي تسبب فى حب الشباب، لذلك يمكن استخدامه كغسول يومي أو تونر طبيعي ويمكن مسح البشرة بعد غسلها وتنظيفها للحصول على نتيجة فعالة.

يُخفّف خل التفاح من حُروق الشّمس حيث يُخفَّف الخلّ بالقليل من الماء، ويُفضّل لو كان بارداً، ويوضَع على مواضع حُروق الشَّمس، ستُساعد هذه الخُطوة البشرة على استعادة نضارَتِها.

فوائد عامه لخل التفاح
يُعالج قِشرة الرَّأس ويمنح الشَّعر لمعاناً وحيويّةً وذلك بخلط كميّة من خلّ التُّفاح مع كميّة مساويِة من الماء، ووضعِه على الشّعر عدّة دقائِق، ثُمّ شطف الشّعر بالماء البارد.

يُقلِّل الكولسترول، يُساعد على فُقدان الوزن؛ فتناوُل خلّ التُّفاح يُفقِد الشّهيّة.

يخفض خلّ التّفاح نِسبة السُّكّر في الدَّم ، ولكن تجب استشارة الطّبيب المُختصّ قبلَ تناوُلِه.

يُعدّ خلّ التُّفاح مُضادّاً للجراثيم ومُعقِّماً؛ فهو يقتل البكتيريا، ولهذا يُستخدَم في حِفظ الأطعِمة مثال اللحوم والدجاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق