المرأة

أقنعة الكركم لنضارة البشرة

من المكونات الطبيعية الطازجة التي تستخدميها في وصفاتك اليومية، يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك. مثل الكركم والعسل والفاكهة والخضروات الكاملة، خاصة تلك التي تحتوي على فيتامين C المضاد للشيخوخة، وعلاج حب الشباب والبثور و إزالة الرؤوس السوداء، ويعطيك بشرة أكثر شباباً. وللحصول على وجة مشرق وبشرة أكثر نعومة و نضارة فقط اتبعي هذه الوصفات:

قناع الكركم للبشرة المختلطة:

1 ملعقة طعام من الزبادي
1ملعقة صغيرة من العسل
1ملعقة صغيرة من الكركم
1ملعقة صغيرة من الألوة فيرا

طريقة الإستخدام:

نقوم بخلط المكونات معا وتطبيقها على الوجه بإستخدام الفرشه المخصصه للأقنعة لديك ويترك هذا الخليط لمدة 10دقائق، ثم يشطف بالماء البارد. وتكرار هذه العملية مرة كل يومين.

هذا القناع مضاد للبكتيريا، ومضاد للالتهابات، وله خصائص مرطبة للبشرة. يعمل العسل والأولفيرا كمطهرات طبيعية رائعة للحفاظ على صحة بشرتك، بينما الكركم هو مضاد للالتهابات ويكسب البشره نضاره فائقه، اما الزبادي يساعد على ترطيب البشرة ويجعلها أكثر مرونة.

قناع القهوة والكركم والزبادي للبشرة الباهتة:

المكونات:

1ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة
1ملعقة طعام من الكركم المسحوق
1ملعقة كبيرة من الزبادي الكامل الدسم

طريقة الإستخدام:

نمزج المكونات معًا، ونضعها على الوجه مع التأكد من وضعه تحت منطقة العين أيضًا، اترك القناع لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بمنشفة دافئة ورطبة، تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع، وبعد الانتهاء نمرر قطعة ثلج على الوجة لغلق المسام.

هذا القناع مفيد جدا للبشرة والقهوة مليئة بالكافيين ومضادات الأكسدة، والكافيين يقلل من الالتهاب و إنتفاخ العين، في حين أن المواد المضادة للاكسدة ستعطي نضارة رائعه على البشرة، أما بالنسبة للكركم فهو مليء بفيتامين C، والزبادي غني بالحمض اللبني الذي ينعم الجلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق