المرأة

فوائد زيت الزيتون للبشرة

قورينا

يعد زيت الزيتون مستحضرا طبيعيا متكاملا للعناية بالبشرة. فزجاجة واحدة من هذا الزيت تغنيك عن استخدام العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، الطبيعية منها والصناعية.
تعرفي معنا هنا على أشهر فوائد زيت الزيتون للبشرة واستخداماته المتنوعة في العناية بصحة الجلد.
بعد قراءة المعلومات التالية، لن تتوقفي عن استخدام زيت الزيتون ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة.

1.ترطيب البشرة

– زيت الزيتون يعمل كمرطب طبيعي رائع للبشرة الجافة.

– يتميز زيت الزيتون بخصاص فعالية في التخلص من خشونة الجلد وتصلبه في بعض المناطق مثل الركبة والكوع.

2. تنظيف الوجه

– يمكنك استخدام زيت الزيتون كغسول منطف للوجه بعمل خلطة طبيعية تتكون من مزيج ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون وبيضة. ضعي الخليط على وجهك لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3. علاج الحروق

– يحتوي زيت الزيتون على عوامل مضادة لعلاج حروق والتهابات البشرة، ففى حالة تعرض بشرتك للحروق بفعل الجلوس لفترة طويلة أسفل أشعة الشمس، يمكنك دهن البشرة بقليل من زيت الزيتون ليساعد في تهدئة الالتهاب قليلا.

4.علاج الخطوط البيضاء

– إذا كنت تعانين من الخطوط البيضاء، فإن زيت الزيتون علاج فعال لهذه المشكلة. هو يساعد على تقوية مرونة البشرة مما يساعد على علاج الخطوط البيضاء والتخفيف من مظهرها في وقت سريع. اعدي مساج لبشرتك بزيت الزيتون الساخن ثلاث مرات أسبوعيا ولاحظي الفرق.

5.إزالة المكياج

– من فوائد زيت الزيتون الأخرى للبشرة أنه يعمل بمثابة مزيل طبيعي للمكياج. كل ما عليك فعله لإزالة المكياج هو بل قطعة قطنية بقليل من الزيت ومسح الوجه بها.

6.مضاد للشيخوخة

– بفضل غناه بفيتامين E جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للأكسدة، يعد زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية المحاربة للشيخوخة. حيث أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة أولا بأول، كما أنه يعمل على تقوية مرونة البشرة مما يمنع ترهل الجلد ويكسبه مظهرا مشدودا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق