المرأة

ماذا تحتاج المرأة بعد الأربعين؟

قورينا

المرأة بعد الأربعين تحتاج إلى التركيز على بعض الأمور لزيادة تأنقها منها الاهتمام بصحتها وجمالها بشكل خاص، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، وروتين يومي للعناية بمظهرها الخارجي، لذلك خبيرة التجميل منى اليماني تستعرض لك نصائح لزيادة جمال المرأة، والحفاظ على صحتها بعد الأربعين.

إن البشرة بعد سن الأربعين ينخفض إنتاجها للكولاجين، المسؤول عن تجديد خلايا البشرة، ويؤدي ذلك إلى فقد مرونتها وشحوب الجلد، وظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد، لذلك نستعرض لكم نصائح للحفاظ على جمال وشباب البشرة.

1 – إذ كنتِ تعانين من الخطوط الرفيعة والتجاعيد عليكِ التخلص منها عن طريق الخضوع لجلسات ليزر، أو حقن الفيلر والبوتوكس.
2 – لزيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، والحصول على بشرة ناعمة وصحية، احرصِي على الخضوع لتقنية العلاج بالبلازما، عن طريق سحب كمية مناسبة من الدم الخاص بكِ، وبعد ذلك يعالج هذا الدم باستخدام أجهزة خاصة، يتم فيها فصل البلازما عن الدم، وتتميز بلازما الدم باحتوائها على نسبة عالية من الخلايا الجذعية المسؤولة على تجديد خلايا البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين.
3 – الاهتمام بترطيب البشرة، واختيار كريم مناسب لكل نوع بشرة، فعلى سبيل المثال، إذ كنتِ من ذوات البشرة الدهنية، يجب اختيار كريم مرطب مخصص لها، وخالٍ من الزيوت.
4 – اتباع روتين يومي، ففي الصباح اغسلي بشرتك جيداً بالغسول المناسب لها، ثم وضع التونر (سائل خفيف يعمل على قبض المسام الواسعة، وحماية البشرة من عوامل الجو الخارجية) وبعد ذلك بـ10 دقائق ضعي الكريم المرطب، وكريم العيون، ثم ضعي واقي الشمس، وفي المساء كرري ذلك مع الاستغناء عن واقي الشمس.
5 – احرصِي على عمل مساج للبشرة والجسم بشكل يومي، لتقوية عضلات الوجه، وشد الجلد، والتقليل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. وإزالة بقايا الخلايا الميتة.
6 – اهتمِي بالإكثار من شرب الماء، واحرصي على شرب الديتوكس مرتين في الأسبوع، للتخلص من سموم البشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق