المرأة

الإكسسوارات المناسبة للون بشرتك

قورينا

تفضل الكثير من النساء ارتداء تصميمات مختلفة من الإكسسوارات سواء الذهبية أو الفضية أو المصنوعة حتى من النحاس وغيرها من قطع الاكسسوارات المختلفة، ولكن من المهم أن تختار المرأة الإكسسوار الذى يتماشى مع لون بشرتها.

الذهب الأصفر

الذهب الأصفر عبارة عن سبيكة من الذهب الخالص والفضة والنحاس أو الزنك، وقد تعانى بعض النساء من حساسية تجاه الذهب الأصفر، وفى هذه الحالة يفضل شراء مجوهرات من الذهب عيار 18 قيراطًا، ويناسب هذا النوع من الذهب صاحبات البشرة الأكثر دفئاً والتي يتدرج لونها بين الأصفر والمشمشي مع تدرّجات لون شعر أشقر أو أحمر أو برتقالي، أو بني محمر، لأنها تبرز توهج لون البشرة.

ذهب أبيض

الذهب الأبيض هو سبيكة من الذهب الخالص مع معدن أبيض – إما من النيكل أو الفضة أو البلاديوم،  ويناسب صاحبات البشرة اللاتى تتصف بشرتهن بألوان مائلة إلى الزهري أو الوردي .

فضة

تناسب الإكسسوارات المصنوعة من الفضة النقية أو المصنوعة من معادن أخرى، صاحبات البشرة الفاتحة، لأنها تجعلهن أكثر إشراقًا.

بلاتين

يعتبر البلاتين أغلى من الذهب، لأنه نادر، ويناسب صاحبات البشرة الأكثر شحوبًا.

التيتانيوم

يُعرف التيتانيوم بأنه خفيف الوزن ومقاوم للخدش وهو شديد الصلابة ويأتي التيتانيوم المستخدم في المجوهرات على شكل سبيكة، ويناسب لون التيتانيوم الفضي اللامع صاحبات البشرة الفاتحة.

نحاس

يميل لون النحاس الأصفر إلى اللون الذهبي، وهو بديل أرخص من الذهب الأصفر لأنه لا يحتوي على أي معادن ثمينة ومتوفر بأسعار معقولة، ويناسب النحاس صاحبات البشرة التي يتدرج لونها بين الأصفر والمشمشي  مع تدرّجات لون شعر أشقر أو أحمر أو برتقالي، أو بني محمر، لأنها تبرز جمال لون البشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق