دولي

تظاهرات تطالب بإسقاط مجرم الحرب

قورينا

نظم مئات من المتظاهرين، وقفة احتجاجية، مساء أمس، أمام منزل رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، مطالبين إياه بالاستقالة من منصبه، ومنددين بالفساد المستشري في حكومته.

وقال موقع “والا”، إن الاحتجاجات تستمر للأسبوع الحادي عشر ضد تجاوزات نتنياهو، حيث بدأ المتظاهرون في القدس مسيرة دون موافقة الشرطة باتجاه منزل نتنياهو.

ولفت الموقع  إلى أن التظاهرات تشهد احتكاكات بين المتظاهرين وشرطة الكيان الصهيوني التي تحاول تفريقهم، حيث تم اعتقال 13 ناشطًا من المناهضين للحكومة ليلة الجمعة الماضية، بعد محاولتهم إزالة حواجز وضعتها الشرطة في شارع بلفور، وتم تقديم لوائح اتهام بحق 9 منهم وسيمثلون أمام المحكمة في وقت لاحق.

يشار إلى أن التظاهرات لم تقتصر فقط داخل الكيان الصهيوني لكنها ممتدة حول العالم حيث نظم متظاهرون في أمستردام وأتلانتا وبازل وبرلين وبوسطن وكامبريدج وشيكاجو وكوبنهاجن ولوس أنجلوس ومدريد وميامي ونيويورك وأوسلو وباريس وسان فرانسيسكو وتورنتو وفانكوفر وواشنطن العاصمة، سلسلة مظاهرات منندة بفساد نتنياهو، وبالتنسيق مع نشطاء في دولة الكيان الصهيوني، ونقلت الاحتجاجات مباشرة على فيسبوك وتم عرضها على شاشة كبيرة خارج مقر إقامة نتنياهو الرسمي أمام آلاف المتظاهرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق