دولي

غدًا.. استئناف محاكمة ساركوزي في قضية “التصنت”

قورينا

كشفت صحيفة “20minutes” الفرنسية، اليوم الأحد، أن الغرفة الثانية والثلاثون بالمحكمة القضائية بباريس ستصدر حكمها غدًا على الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي، المتهم في قضية التصنت على المكالمات الهاتفية “بول بيسموث”.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها، طالعته وترجمته “قورينا”، إن القاضي سيوضح بالفعل ما إذا كان ساركوزي مذنبًا أم لا بارتكاب أعمال فساد والمتاجرة بالنفوذ في إطار قضية التصنت على المكالمات الهاتفية بين ساركوزي ومحاميه تييري هيرزوغ في 2013-2014م، حيث استخدم ساركوزي الاسم المستعار “بول بيسموث” وتناقشا بشأن رشوة القاضي جيلبرت أزيبرت.

وأوضح التقرير أنه في جلسة ديسمبر الماضي، دعا مكتب المدعي المالي الفرنسي إلى حكم بالسجن لمدة أربع سنوات، مضيفة أنه بخلاف حكم الغد، سيعود ساركوزي إلى المحكمة في 17 مارس المقبل للمثول في قضية “بيجماليون”.

وأشار التقرير إلى أن ساركوزي يواجه عقوبة بالسجن لمدة عشر سنوات، ولكن لا يمكن أن ينتهي به الأمر وراء القضبان بشأن هذه القضية، مؤكدة أن قرار القاضية كريستين مي سيكون ثقيلًا في محكمة لاندرنو القضائية التي ستنظر في كيفية حكمها على القاضي جيلبرت أزيبرت والمحامي تييري هيرزوغ.

واختتم التقرير: “أيًا كان القرار الذي ستعلنه كريستين مي غدًا فإنه سيعطي أيضًا لمحة أولى عن المستقبل القانوني لنيكولا ساركوزي، الذي لا يزال متورطًا في العديد من القضايا، بما فيها قضية “Bygmalion” المقرر أن تبدأ يوم 17 مارس المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى