دولي

صحيفة إيطالية: القائد اللبناني المتهم بتهريب أسلحة من تركيا إلى ليبيا يتفاوض على الحكم بالسجن 3 سنوات

قورينا

نشر موقع Genova 24، اليوم الأحد، تقريرًا يوضح تفاوض يوسف طرطوسي، القائد اللبناني الذي اعتقل العام الماضي بتهمة تهريب أسلحة من تركيا إلى ليبيا في انتهاك لقرار حظر الأسلحة، على الحكم بالسجن ثلاث سنوات.

وقال التقرير إن الاتهام الذي أيده المدعي العام ماركو زوكو والمساعد فرانشيسكو بينتو ، يتعلق بتهريب أسلحة دوليًا، وتوقفت الشحنة في ميناء جنوة قبل عام، مضيفًا أن التحقيق الذي أجراه المدعي العام في جنوة بدأ بأقوال ضابط شحن قال إنه رأى زواحف وأسلحة في المخزن يحرسها جنود أتراك.

وأوضح التقرير أن سفينة الشحن ستنقل مركبات مزودة برادار وسيارات جيب مزودة بمدافع مضادة للدبابات، وكذلك بنادق آلية وصواريخ، في انتهاك واضح وصريح لوقف إطلاق النار، وسيتم في ميناء مرسين التركي مع انحراف غير متوقع عن الطريق.

كما كشف البحار أن الجيش التركي، وربما بعض الأجهزة السرية، كان سيطلب من الطاقم الكذب بشأن التوقف في ليبيا، وكانت رحلات سفينة الشحن ثلاث رحلات على الأقل، لكي لا يتم اكتشافها، وقد أوقف تشغيل نظام الأقمار الصناعية جاعلاً من البانا “سفينة أشباح” في أغسطس الماضي.

وتابع التقرير أن المدعي العام أفرج عن السفينة التي استأنفت الملاحة ولكن تم مراقبتها، وكان ينبغي على الطاقم السماح بعمليات تفتيش من قبل ممثلي الأمم المتحدة والبحرية الإيطالية على متنها وإبلاغ الإحداثيات كل 6 ساعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق