دولي

الكرملين: واشنطن وحلفاءها يحضرون لحملة ضد لقاح سبوتنيك V بتنظيم وفيات جماعية كاذبة

قورينا

أكد موسكو، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة وحلفاءها يخططون لتنفيذ حملة إعلامية واسعة النطاق ضد لقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا.

وقال مصدر رفيع المستوى في الكرملين، للصحفيين، بحسب “روسيا اليوم”، والتى طالعتها “قورينا”، إنه على خلفية الطلب المتزايد على لقاح سبوتنيك V المضاد لفيروس “كورونا”، في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في البلدان الأوروبية، تخطط الولايات المتحدة وحلفاؤها، وفقا لاستخباراتنا، لإطلاق حملة إعلامية واسعة النطاق تهدف إلى تشكيل نظرة متحاملة تجاه الاختراعات العلمية الوطنية الخاصة بمكافحة انتشار عدوى كوفيد-19”.

ولفت المصدر إلى أنه من خلال المنظمات غير الحكومية التي تسيطر عليها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية”، و “صندوق جورج سوروس”، و”صندوق تومسون رويترز”، وكذلك المؤسسات الإعلامية – “بي بي سي”، و “رويترز”، وإنترنيوز – يجري إعداد سيناريو لهجوم إعلامي على سبوتنيك V”.

وشدد المصدر، على أنه يتم التخطيط في إطار الهجوم لتعزيز الادعاءات التي يتم ترويجها، حول عدم فعالية وخطورة اللقاح الروسي، وذلك “من خلال تنظيم وفيات جماعية لأشخاص سيزعم أنها جاءت نتيجة لاستخدام اللقاح”.

كما أشار إلى أنه بالتزامن مع التشكيك فى اللقاح الروسى، تخطط الولايات المتحدة وحلفاؤها لنشر “مواد فاضحة”، حول عدم كفاءة المتخصصين الروس في مجال التطعيم وعلم المناعة”.

وأوضح، أن الجمهور المستهدف من هذه الحملة الإعلامية المعادية لروسيا، سيكون من الدول الأوروبية التي سجلت اللقاح الروسي للاستخدام في الحالات الطارئة: هنغاريا وسلوفاكيا وصربيا والجبل الأسود وسان مارينو ومقدونيا الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق