دولي

بمشاركة حاملة الطائرات أيزنهاور.. تدريب عسكرى تركى أمريكى شرقي المتوسط

قورينا

كشفت مصادر بوزارة الدفاع التركية، عن وجود تدريب عسكرى مشترك بين عناصر القوات المسلحة التركية والأمريكية، يوم الخميس المقبل، فى منطقة شرقي المتوسط، بمشاركة حاملة الطائرات أيزنهاور والتى عبرت مضيق جبل طارق منذ أيام، وذلك بهدف رفع مستوى التعاون.

ولفتت المصادر، بحسب “رويترز”، إلى أن التدريب العسكرى المشترك، سيشهد مشاركة الفرقاطة التركية TCG Gemlik التابعة للبحرية التركية إلى جانب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور، مشيرة إلى أنه من المتوقع مشاركة عدد من الطائرات أيضًا في هذه التدريبات.

وفي 8 مارس دخلت مجموعة سفن أمريكية ضاربة المتوسط عبر مضيق جبل طارق، تضم طراد الصواريخ “مونتيري” والمدمرتين “ميتشر” و”توماس هودنر” وسفينة الإمداد “آراكتيك”، وستبقى حاملة “أيزنهاور” في البحر المتوسط لبعض الوقت وستتفاعل مع القوات البحرية للدول الأعضاء في حلف “الناتو”.

ويذكر أن أسطول العمليات السادس الأمريكي، كان قد أعلن فى بيان له، أن مجموعة سفن أمريكية بقيادة حاملة الطائرات “أيزنهاور” دخلت مياه شرق المتوسط، بهدف إجراء تدريبات مشتركة مع سفن من البحرية اليونانية والإيطالية، وإن عدداً من سفن المجموعة دخل قاعدة خليج سودا بجزيرة كريت اليونانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق