دولي

مجلس الأمن يصوت بالإجماع على دعم خارطة الطريق لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر

وافق مجلس الأمن الدولي، بالإجماع على قرار يدعم العملية السياسية في ليبيا، داعيا السلطات والمؤسسات ذات الصلة بما في ذلك البرلمان إلى اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في خارطة الطريق لتيسير الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر.

كما دعا قرار مجلس الأمن لوضع الأساس الدستوري للانتخابات وسن التشريعات عند الضرورة بحلول الأول من يوليو القادم لإتاحة الوقت الكافي لمفوضية الإنتخابات للتحضير للانتخاب في الوقت المحدد، بالإضافة لدعوة ملتقى الحوار السياسي إلى اتخاذ خطوات لتسهيل الانتخابات القادمة إذا لزم الأمر، ملوحا بعقوبات على معرقلي الانتخابات.

ورحب قرار بالمجلس الرئاسي والحكومة الوحدة الوطنية باعتبارهما حكومة ليبيا المكلفة بقيادة البلاد حتى الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، مؤكدا أن الانتخابات الحرة والنزيهة وذات المصداقية ستسمح للشعب الليبي بانتخاب حكومة موحدة تمثله وتعزز استقلال ليبيا وسيادتها وسلامة أراضيها ووحدتها، كما طالب القرار جميع القوات الأجنبية والمرتزقة بمغادرة ليبيا دون تأخير.

ودعا مجلس الأمن حكومة الوحدة الوطنية إلى تحسين الخدمات الأساسية المقدمة للشعب الليبي ومكافحة الفساد وحماية حقوق الإنسان، إضافة إلى ضمان الإدارة الشفافة والعادلة للموارد على النحو المنصوص عليه في خارطة الطريق، كما يعد باتاحة الأصول الليبية المجمدة في مرحلة لاحقة لصالح الشعب الليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق