دولي

لجنة المتابعة الدولية بشأن ليبيا: المهمة الأساسية للسلطة المؤقتة ضمان إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بموعدها

رحب الرؤساء المشاركون للجنة المتابعة الدولية بشأن ليبيا، باعتماد قراري مجلس الأمن 2570 (2021) و2571 (2021) اللذين يعكسان أولوياتهما وأهدافهما المشتركة ويحثان السلطات والمؤسسات الليبية على تنفيذها بالكامل.

وأكدوا في بيان مشترك لهم، طالعته “قورينا”، أن المهمة الأساسية للسلطة التنفيذية المؤقتة وجميع المؤسسات والسلطات الليبية ذات الصلة هي ضمان إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وطنية في 24 ديسمبر 2021، وفقًا لخارطة طريق LPDF.

وأشاد الرؤساء باجتماع واستنتاجات اللجنة القانونية للرابطة في تونس العاصمة في الفترة من 7 إلى 9 أبريل، داعية مجلس النواب إلى توضيح وسنّ، الأساس الدستوري والإطار القانوني اللازم للانتخابات في موعد أقصاه 1يوليو.

وحث البيان مجلس النواب على التعجيل باعتماد الميزانية الموحدة وحكومة الوحدة الوطنية لاستعادة تقديم الخدمات الأساسية للسكان في جميع أنحاء ليبيا.

وأعرب الرؤساء عن قلقهم بشأن تأثير الصراع على البلدان المجاورة خاصة سوء استخدام الأسلحة وتدفق الجماعات المسلحة والمرتزقة.

واختتم البيان مؤكداً على أن التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار لا يزال أمرًا بالغ الأهمية حاثة جميع الجهات الفاعلة على الإسراع في انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من جميع أنحاء ليبيا دون تأخير، والامتثال بالكامل لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى