دولي

وزارة الدفاع الأميركية تستعد لطرح نظام دفاعي جديد يُسقط 66 طائرة في آن واحد

تستعد وزارة الدفاع الأميركية لطرح نظام دفاعي جديد قادر على إسقاط نحو 66 طائرة مسيرة في آن واحد، وذلك في ظل التطوير المستمر لقدراتها العسكرية.

وبحسب ما نشره موقع New Atlas وطالعته قورينا، يستطيع هذا النظام الجديد المدعو “ليونيداس” إسقاط أسراب الطائرات المُسيرة مثل الذباب، إذ ينشئ “مجال قوة لا يمكن لأي جهاز إلكتروني المرور خلاله من دون أن يصاب بأذى.

وهذا النظام عبارة عن سلاح طاقة موجه يستخدم طاقة ميكروويف صلبة عالية الطاقة لتعطيل الإلكترونيات، حيث يطلق حزم نبضات كهرومغناطيسية EMP قابلة لتوجيه آلاف المرات في الثانية، على متن مقطورة صغيرة الحجم قابلة للطي.

وبفضل إمكانات تشكيل الحزمة الرقمية الدقيقة، يمكنه اختيار هدف واحد من بين العديد من الأهداف، أو مهاجمة سرب من الطائرات المُسيرة في منطقة بأكملها في وقت واحد وإسقاطه.

ويمكن استخدام تلك التقنية في مواجهة التنظيمات الإرهابية التي تستخدم عادة الطائرات المسيرة، ولحماية الأحداث العالمية المهمة مثل دورات الألعاب الرياضية الكبيرة وحماية المطارات.

وتم اختيار اسم النظام الجديد نسبة إلى الملك ليونيداس من سبارتا، الذي قام بمساعدة 300 من الفرسان بصد جحافل المهاجمين من الفرس عند ثيرموبيلاي، والتي تعرف أيضاً باسم البوابات الساخنة.

كما يوجد شخصية تاريخية شهيرة تحمل نفس الاسم وهو ليونيداس ولكن من إبيروس، والذي كان مدرساً صارماً للإسكندر الأكبر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق