دولي

وزير الدفاع الإيطالي يدين إطلاق خفر السواحل الليبي النار على مراكب صيد إيطالية

قورينا

وجه وزير الدفاع الايطالي لورينزو غويريني، الشكر لقوات بلاده البحرية بمياه المتوسط والتي تدخلت مرتين خلال أسبوع لتجنب اعتراض زوارق لخفر السواحل الليبي لمراكب صيد إيطالية.

وقال الوزير في تصريح صحفي، أوردته وكالة أكي الإيطالية، وطالعته “قورينا”: “أشكر البحرية على تدخلها في الوقت المناسب أمس وكذلك يوم الاثنين الماضي، التدخلان من جانب البحرية ساهما في حماية قوارب الصيد الإيطالية من استيلاء محتمل من قبل الجانب الليبي، في منطقة تشير إليها الحكومة الإيطالية بأنها خطرة”.

وعلق على حادثة اطلاق خفر السواحل الليبي أول أمس الخميس النار على ثلاثة قوارب صيد صقلية على بعد 30-40 ميلا بحريا قبالة ساحل مصراتة، مما أسفر عن إصابة قبطان أحد القوارب بجرح في ساعده، قائلا: “أشاطر وزير الخارجية دي مايو في الاعراب عن نفس الإدانة الحازمة، فمن الخطير وغير المقبول إطلاق أعيرة نارية على قارب مدني وتعريض حياة الناس للخطر”.

وكانت وكيلة وزارة الدفاع في الحكومة الايطالية، ستيفانيا بوتشاريللي قد أكدت يوم الاثنين الماضي أن فرقاطة تابعة للقوات البحرية تدخلت هذا الصباح لإنقاذ 7 قوارب صيد إيطالية بعد أن إقترب منها زورق مطاطي عالي السرعة قادم من الساحل الليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق