دولي

مندوب الهند بمجلس الأمن ينتقد الجنائية الدولية: لا تخدم العدالة دائمًا.. وتحال إليها بعض القضايا لدواعي سياسية

قورينا

قال مندوب الهند في مجلس الأمن الدولي، إن آليات عمل المحكمة الجنائية الدولية في بعض الأحيان لا تخدم العدالة، لافتًا إلى ضرورة تطويرها لاسيما بوجود بعض الحالات التي تحال للمحكمة لدواعي سياسية فحسب

وأكد خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن حول ليبيا، والتى طالعتها “قورينا”، ترحيب بلاده بتشكيل السلطة الجديدة المنوطة بإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر، محذرًا من أن وجود المفسدين يمكن أن يهدد السلام والاستقرار بها.

ولفت إلى ضرورة احترام اتفاق وقف إطلاق النار وما يتعلق به من انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة، مشددًا على أن تلك البنود هي التي تمثل انتهاكا جسيما وتمثل خطورة ليس على الوضع داخل ليبيا فقط ولكن على الدول المجاورة والمنطقة ككل.

كما أعرب عن قلق بلاده بسبب انتهاكات حظر توريد الأسلحة المفروض على ليبيا، مشيرا إلى أن تلك الانتهاكات تعرقل تقدم العملية السياسية عن طريق تهديد مناخ الأمن في ليبيا.

واختتم مؤكدًا التزام بلاده بدعم ليبيا والشعب الليبي والعمل على استقرار الأوضاع بها، معربا عن أمله أن تساهم الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية في تحقيق الوحدة والسلام والأمن والاستقرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق