دولي

خبير عسكري: المرحلة الساخنة من الحرب الباردة قائمة الآن بين روسيا وأمريكا

 

علق الخبير العسكري إيغور كوروتشينكو على سبب إرسال البحرية الأمريكية مدمرة تتبع الأسطول السادس إلى البحر الأسود، قائلاً: “ما إذا كان على المرء أن يتوقع استفزازًا من الجانب الأمريكي.هذا هو دخول طبيعي لسفينة حربية أمريكية في البحر الأسود – كان هناك المئات منها.

وأضاف في تصريحات لـ “سبوتنيك” طالعتها قورينا: “الغرض هو عرض قوة ودعم أوكرانيا وتحدي لروسيا، هذا هو الغرب وروسيا، فمنذ دخول سفينة حربية تابعة لحلف شمال الأطلسي إلى البحر الأسود، تتم مراقبة حركتها”.

وتابع الخبير: “الآن المرحلة الساخنة من الحرب الباردة، التي تدور الآن بين روسيا والولايات المتحدة، هي حقيقة أيامنا هذه، ولا ينبغي للمرء أن يتوقع استفزازات، لأنه إذا حدث ذلك، فسيتم تحييد من ارتكبها بشكل مناسب، وقادة الناتو يعرفون ذلك”.

في الوقت نفسه، علق إيغور كوروتشينكو على التدريبات العسكرية المتكررة لحلف شمال الأطلسي وأوكرانيا. ويرى الخبير العسكري أن هذا يعد استعدادًا للقتال ضد روسيا، مما يدل على دعم نظام كييف من جانب الحلف.

واستدرك: “لكن هذا كان يحدث خلال السنوات الخمس الماضية، وهو أمر يثير الدهشة هنا. يجب أن تعتمد روسيا على قدرات القوة، وإذا لزم الأمر، قمع مثل هذه التحديات لأمنها”.

يشار إلى أن المدمرة الأمريكية “لابون” تتبع الأسطول السادس الأمريكي وهي سفينة حربية مسلحة بقاذفين من طراز “إيغيس”، يمكنهما حمل أكثر من 50 صاروخ “كروز توماهوك” – ويمكن تجهيزهما برؤوس نووية. المدمرة لديها طاقم من 337 شخصا.

في الأمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية دخول المدمرة “لابون” التابعة للبحرية الأمريكية إلى مياه البحر الأسود، مؤكدة أن الأسطول الروسي يتابع تحركاتها.

وجاء في بيان وزارة الدفاع: “بدأت قوات ووسائل أسطول البحر الأسود بمتابعة تحركات المدمرة الأمريكية “لابون”، التي دخلت البحر الأسود في 11 يونيو 2021”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق