دولي

العملاق الآسيوي يهدد أمريكا مباشرة.. من يسعى لإخضاعنا “ستسحق رأسه على سور الصين العظيم”

 

اعتبر الرئيس الصيني شي جين بينغ في خطاب بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الحاكم أن النهضة التي تشهدها بلاده هي “مسيرة تاريخية لا رجعة فيها”، مشدّداً على أن زمن تعرض العملاق الآسيوي للتنمر”ولّى إلى غير رجعة”.

وقال “شي” بحسب مانشرته أذاعة “دويتشه فيله” الألمانية، وطالعته قورينا، أمام حشد غفير في ساحة تيان أنمين في قلب العاصمة بكين، “لقد ولّى إلى غير رجعة الزمن الذي كان يُمكن فيه أن يُداس الشعب الصيني وأن يُعاني وأن يُضطهد”.

وأكد “شي” أن بلاده حققت هدفها المئوي في بناء “مجتمع رغيد الحياة باعتدال”، مهدداً أي قوة أجنبية “تريد إخضاع” بلاده بـ”سحقها”.

وقال شي إن الشعب الصيني لن يسمح أبداً لأي قوة أجنبية بالتسلط عليه أو قمعه أو إخضاعه. في إشارة إلى الولايات المتّحدة التي تصف الصين باستمرار بأنها “العملاق الآسيوي” المنافس السياسي والاقتصادي لها في العالم، قائلاً: “كل من يجرؤ على القيام بذلك ستسحق رأسه وتخضب بالدماء على سور الفولاذ العظيم الذي صنعه ما يربو على 1.4 مليار صيني”.

وأضاف شي في خطابه أن الصين ستعمل على تعزيز جيشها لحماية سيادتها وأمنها وتنميتها وصعودها إلى مستوى المعايير العالمية. وتابع شي، وهو أيضاً رئيس اللجنة العسكرية المركزية التي تسيطر على القوات المسلحة في البلاد: “يجب أن نسرع في تحديث الدفاع الوطني والقوات المسلحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى