دولي

بعد التحذير الصيني لبيلوسي رئيسة الكونغرس الأمريكي حول عزمها زيارة تايوان مكتب بيلوسي يصدر اعلان بالدول التي ستزورها بيلوسي لا تتضمن تايوان

أفاد بيان صادر عن مكتب  نانسي ييلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، بأن نانسي بيلوسي، سترأس وفدًا من الكونغرس في رحلة إلى منطقة “الهند والمحيط الهادئ”، فيما ستشمل زيارات إلى سنغافورة، وماليزيا، وكوريا الجنوبية، واليابان.

بينما لم يأت البيان على ذكر أي زيارة محتملة لتايوان.

وقالت بيلوسي في البيان: “اليوم يسافر وفدنا الممثل للكونغرس إلى منطقة الهند والمحيط الهادئ، لإعادة التأكيد على قوة أمريكا، والتزامها الثابت تجاه حلفائها وأصدقائها في هذه المنطقة”.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي أن الزيارة ستشمل لقاءات على مستوى رفيع في البلدان التي ستحط فيها بيلوسي رحالها من أجل “تطوير المصالح والقيم المشتركة، بما فيها السلام والأمن، والنمو الاقتصادي والتجاري، وجائحة كوفيد-19، وأزمة المناخ وحقوق الإنسان وحكم الديمقراطية”، وفق ما جاء في البيان.

كانت الصين قد حذرت من زيارة بيلوسي إلى تايوان، إذ وجه رئيسها، شي جين بينغ، تهديدًا مباشرا لنظيره الأمريكي، جو بايدن، بعبارة “إذا لعبت بالنار ستحترق” وذلك في اتصال هاتفي بينهما قبل 3 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى