دولي

ليندسي غراهام يحذر من اندلاع أعمال شعب وعنف بالشوارع في حال إلقاء القبض على دونالد ترامب

بعد أيام من توجيه اتهامات لدونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، حذر السيناتور الجمهوري عن نورث كارولينا، “ليندسي غراهام” من اندلاع أعمال شغب وعنف في الشوارع، من قبل متظاهرين مؤيدين لترامب في حالة إلقاء القبض عليه.

من جهة أخرى تأتي الاتهامات الموجهة لترامب على خلفية أخذه وثائق سرية لدى خروجه من البيت الأبيض. بعد مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالية لمنزله في مارلاغو بولاية فلوريدا أوائل الشهر الجاري.

وأشار غراهام، الذي يعتبر، أحد أكبر حلفاء ترمب في برنامج «Sunday Night in America» على قناة «فوكس نيوز» إلى قيام وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون باستخدام سيرفر بريد إلكتروني خاص حين كانت تتولى منصب وزيرة الخارجية في انتهاك للقانون.

وخلصت التحقيقات التي استمرت ثلاث سنوات إلى استرداد نحو 30 ألف رسالة، لكن لم يعثر على «دليل مقنع على سوء التعامل المنهجي المتعمد للمعلومات السرية»

أصر غراهام على أن أسلوب التعامل مع ترمب هو «الكيل بمكيالين».

كما قارن بين التعامل مع ترمب وتعامل مكتب التحقيقات الفيدرالي مع هانتر بايدن نجل الرئيس بايدن ويواجه ترمب أيضاً تحقيقات حول التأثير على نتائج الانتخابات في ولاية جورجيا، وهناك تسجيل شهير لمكالمته الهاتفية مع مسؤولي الولاية وهو يطلب منهم «العثور» على ما يكفي من الأصوات له بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2020 لتحويل خسارته إلى فوز.

ويقول ترمب في تلك المكالمة «يا رفاق، أحتاج إلى 11000 صوت»

أثارت تعليقات غراهام الكثير من القلق والاستياء من مشرعين ومحللين أشاروا إلى ضرورة المضي قدماً في التحقيقات، وانتقدوا مطالبة غراهام بعدم مقاضاة ترمب.

مشيرين إلى أن ذلك «يقوض سيادة القانون» وغرد النائب السابق جو والش الجمهوري من إلينوي قائلاً: «نعم، إذا تم توجيه الاتهام إلى ترمب فسيكون هناك عنف. أرى وأسمع هذه التهديدات طوال الوقت. لكن التهديدات بالعنف يجب ألا توقف السعي لتحقيق العدالة، أبداً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى